مستشفى الجهراء: لا إصابات بـ «كورونا» وحالات الاشتباه سليمة

نشر في 01-06-2014 | 00:07
آخر تحديث 01-06-2014 | 00:07
No Image Caption
الحملة الوطنية للتوعية بالفيروس تواصل فعالياتها في المجمعات والمقاهي الشعبية

حسم مستشفى الجهراء مصير الحالات المشتبه في اصابتها «كورونا» وأعلن أمس أن الحالات الثلاث سليمة وأنها تعاني إنفلونزا عادية فقط.
نفى مدير مستشفى الجهراء د. شهاب المهندي ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الاول حول استقبال المستشفى ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا.

وأكد المهندي، في تصريح صحافي أمس، أن «المستشفى لم يسجل أي إصابات بفيروس كورونا، أو فيروس الخنازير، كما ادعى البعض»، مشيرا إلى أن قسم الطوارئ استقبل في الثامنة والنصف مساء أمس الأول عائلة مكونة من طفلين (في التاسعة والحادية عشرة) وسيدة بأعراض مشابهة لكورونا، وبعد إجراء الفحوصات تبين عدم إصابتهم.

وقال إن الحالات الثلاث يعانون ارتفاع درجة الحرارة وأعراضا أخرى مشابهة لكورونا، لافتا إلى أن ما زاد حالة الهلع حول إصابتهم بالفيروس أنهم أكدوا للأطباء في قسم الطوارئ أن جدتهم محتجزة في مستشفى مبارك نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، ما دفع الأطباء إلى احتجازهم داخل غرف العزل رغم استقرار حالتهم الصحية إلى حد كبير.

وأضاف ان إدارة المستشفى قامت بالاتصال بإدارة مستشفى مبارك الكبير للتأكد من صحة الخبر، لكن الأطباء المعالجين لحالة الجدة أكدوا أن الفحوصات المخبرية أظهرت عدم إصابتها بفيروسي الخنازير وكورونا، وأنها تعاني بردا موسميا عاديا اشتد عليها نظرا لتقدمها في العمر.

حملات التوعية

من جهة ثانية، أكدت رئيسة اللجنة الإعلامية لمكافحة الكورونا الدكتورة غالية المطيري أن الحملة الوطنية للتوعية بمرض الكورونا شاركت في فعاليات «كلنا للكويت» التي نظمتها حملة الكويت واحة خضراء، مبينة أن فريق الحملة الوطنية للتوعية بالفيروس قدم عدة عروض منها أفلام تثقيفية توعوية للجمهور كذلك عرض الطرق الإرشادية والوقائية من الفيروس.

وأضافت المطيري خلال فعاليات الحملة الوطنية التي جرت في مجمع سيتي سنتر السالمية وبحضور عدة جهات منها الإدارة العامة للإطفاء أن وزارة الصحة حرصت على توزيع المطبوعات الإرشادية للتوعية بالمرض والتي توضح بشكل عام عن الفيروس وطرق انتشاره والأعراض الجانبية للمرض وسبل الوقاية منه والإرشادات التي يجب اتباعها للأشحاص للمحافظة على صحتهم وعدم انتقال العدوى خاصة أثناء السفر والاختلاط بأشخاص مصابين بأعراض تنفسية، مبينة أن وزارة الصحة أطلقت حملتها الوطنية التوعوية منذ أكثر من شهر.

ولفتت الى أن الصحة قامت بالعديد من الفعاليات التوعوية في جميع مناطق الكويت منها المدارس والجمعيات العامة والمساجد والمراكز الصحية فضلا عن المناطق الصحية والتي تقوم بدورها التوعوي، مبينة أن هذا العمل يجري ضمن خطة وضعت وتركز على أماكن تجمعات الجمهور مثل الأسواق والمجمعات التجارية والأندية وذلك للوصول لأكبر شريحة في المجتمع، لافتة الى أن المرحلة المقبلة ستكون في شهر رمضان حيث سيتم تنظيم الفعاليات في المساجد والديوانيات.

وبينت كما سيتم التنسيق مع وزارة الأوقاف لعمل التوعية اللازمة لحملات الحج حيث ستقام محاضرة تنويرية لإداريي الحملات الكويتية وذلك خلال الأسبوع القادم حيث تم إعداد أفلام ومواد توعوية ستوزع عن طريق الحملة الوطنية للتوعية لجميع حجاج بيت الله الحرام.

ولفت الظفيري الى أن الحملة القادمة سوف تكون في المسجد الكبير الأربعاء القادم وبعدها سننظم حملة أخرى في منتجع سليل الجهراء.

حملة الصليبيخات

إلى ذلك، اختتمت فعاليات الحملة التوعوية من فيروس «كورونا» في مقهى الصليبيخات الشعبي، التي نظمتها وزارة الصحة بالتنسيق مع إدارة المقاهي الشعبية، في إطار حملات التوعية المستمرة التي تقيمها وزارة الصحة حول هذا الفيروس.

وأكدت إدارة المقاهي أنها ترحب بكل الأنشطة والفعاليات التي تتحقق أهدافها في خدمة المجتمع، مشيرة إلى أن أبواب المقاهي مفتوحة لدعم البرامج والأنشطة المتنوعة.

وقال الدكتور حمد الفرحان من مركز علي ثنيان الغانم الصحي ان حملة التوعية من فيروس «كورونا» التي قام بها المركز في مقهى الصليبيخات كانت ناجحة وحققت أهدافها في تثقيف الجمهور من هذا الفيروس وكيفية مواجهته.

وشدد الفرحان على أن الحملات ستستمر للوصول إلى اكبر شريحة من المواطنين، مشيرا إلى تنوع الحملات وتعدد أهدافها لضمان الوصول إلى اكبر شريحة من المواطنين والمقيمين على اختلاف أماكن تواجدهم.

back to top