العربي وكاظمة خارج التوقعات... والصليبيخات والجهراء يطمحان إلى الفوز

القسم الثاني لدوري الدمج ينطلق بمباراتين

نشر في 23-01-2014
آخر تحديث 23-01-2014 | 00:05
يلتقي اليوم العربي مع كاظمة، والصليبيخات مع الجهراء، في افتتاح القسم الثاني من دوري الدمج لكرة القدم، على استاد صباح السالم بالنادي العربي.
تنطلق اليوم منافسات القسم الثاني من دوري فيفا لكرة القدم، حيث تشهد انطلاقة الجولة الـ14 من البطولة إقامة مباراتين، يلعب في الأولى العربي مع كاظمة 3:30 عصراً، ويلتقي الصليبيخات مع الجهراء في 8:15 مساء، على استاد علي صباح السالم بالنادي العربي.

وتقام غدا ثلاث مباريات، على أن تختتم منافسات الجولة بعد غدا بإقامة مباراتين، وتشهد مواجهتا اليوم ظهور عدد جديد من المحترفين في حال استقر الحال داخل الأجهزة الفنية على الدفع بهم.

العربي وكاظمة

تأتي المواجهة الأولى بين العربي، صاحب المركز الثالث، برصيد 26 نقطة، وكاظمة، الخامس بـ22 نقطة، خارج نطاق التوقعات تماما، لاسيما ان مباريات الفريقين دائما ما تحفل بالإثارة والمتعة والندية بغض النظر عن مركزيهما، وتظل النتيجة معلقة حتى أنفاس المباراة الأخيرة.

ويدخل الأخضر اللقاء تحت شعار "لا بديل عن الفوز" من أجل الحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب واستعادته بعد غيابه عن خزائن النادي في السنوات العشر الأخيرة، في حال تعثر فرسي الرهان (الكويت والقادسية)، لذلك جاءت تعليمات المدرب البرتغالي روماو للاعبيه بضرورة أن يلعبوا جميع مباريات الدور الثاني بروح مباريات الكؤوس، وعدم التفريط في أي من النقاط التي تكون في متناولهم على غرار الموسم الماضي.

وتحوم الشبهات حول مشاركة اللاعب علي مقصيد، الذي عاد لتوه للانخراط في التدريب بعد غياب طويل بداعي الإصابة، بينما يفتقد الفريق جهود محمد فريح للإصابة، ويبقى قرار مشاركة المحترف عبدالقادر فال الذي تعاقد معه النادي مجددا بيد المدرب.

أما البرتقالي فيطمح في العودة من المنصورية بنقاط المباراة الثلاث، خصوصا ان الفريق نجح في الظهور بمستوى رائع، وحقق العديد من الانتصارات قبل أن تتوقف البطولة، وكان مسؤولو الفريق صادقين مع أنفسهم إلى حد كبير حينما خططوا لبناء فريق جديد يتواجد في مركز متقدم بعيدا عن المنافسة على اللقب.

ولا يعاني الفريق نقصا في الصفوف باستثناء غياب ناصر شافي العويهان للإيقاف والحارس عبدالعزيز فتحي كميل بسبب الدراسة في القاهرة. يذكر أن نتيجة لقاء القسم الأول انتهت بالتعادل الإيجابي.

الصليبيخات والجهراء

وفي المباراة الثانية، بين الصليبيخات صاحب المركز قبل الأخير برصيد 7 نقاط، والجهراء الرابع بـ24 نقطة، لا يختلف الموقف عن المباراة السابقة، خصوصا في ظل الرغبة الجامحة للفريقين في اقتناص النقاط الثلاث مع اختلاف الأهداف.

ويسعى الصليبيخات، الذي تعاقد مؤخرا مع التونسي وسام الإدريسي واستعاد محترفه المصاب البرازيلي جيرو، الى الابتعاد عن المركز الذي يقبع فيه حاليا، ويعمل مدربه ثامر عناد على إيقاظ الروح القتالية في لاعبيه، والتي كان لها مفعول السحر في الموسم الماضي في إنقاذ الفريق من الهبوط لدوري الدرجة الأولى قبل أن يتم تطبيق نظام الدمج.

في المقابل، يرمي الجهراء إلى مواصلة عروضه الرائعة ونتائجه الايجابية، التي جعلته يتواجد في مركز متقدم، بل ويبحث عن الأفضل دائما، خصوصا في ظل امتلاكه عددا كبيرا من اللاعبين الموهوبين أمثال سعد الوليد وفيصل زايد وعبدالرحمن السربل وإبراهيم العتيبي وفهد باجية.

ويدخل الفريق لقاء اليوم مكتمل الصفوف دون غيابات تذكر، وكان الجهراء قد تعاقد مساء أمس الأول مع المحترف البرازيلي ماتيوس، من أجل تدعيم صفوفه. وكانت مواجهة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي.

back to top