أغاسي يعتقد أن نادال الأفضل في تاريخ التنس

نشر في 27-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-10-2013 | 00:01
No Image Caption
لا يعتقد أندريه أغاسي فحسب أن رافائيل نادال يمكنه التفوق على ألقاب بيت سامبراس الـ14، أو روجيه فيدرر الـ17 في بطولات الغراند سلام، بل أيا كان المستقبل الذي ينتظره، لدى الأميركي أسباب تدفعه إلى الاعتقاد أن الإسباني هو اللاعب الأفضل على مر التاريخ.

وقال اللاعب الأميركي المعتزل في مقابلة عبر (الفيديوكونفرانس) مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "أعتقد أنه حتى لو لم يفز بأي لقب كبير جديد، يمكن للمرء الدفاع عنه كأفضل لاعب على مر التاريخ".

وأضاف أغاسي، المصنف الأول السابق وحامل ثمانية ألقاب كبرى والمنافس الأهم لسامبراس (14 لقبا)، مقابل 13 لنادال و17 لفيدرر صاحب الرقم القياسي: "إنه يتفوق على فيدرر في المواجهات المباشرة، رغم أن الكثير من انتصاراته تحققت على الملاعب الرملية. (لكنه) فاز على فيدرر على أرضيات أخرى وفي مناسبات متنوعة".

وأكد أن الإسباني، المصنف الأول عالمياً في الوقت الحالي "ليس بحاجة إلى التفوق على روجيه في عدد ألقاب الغراند سلام ليكون الأفضل في التاريخ".

وأضاف "المرء يمكنه أن يتعلل أيضاً أن رصيده إيجابي أمام أفضل 30 لاعبا في التصنيف العالمي، وباستبعاد (الروسي نيكولاي) دافيدنكو يصل الرقم إلى أفضل 80".

وقال أغاسي "لو كنت أتناول العشاء وأنا رافا، وتحدثنا عن الأفضل على مر العصور، سيصعب عليّ ابتلاع الطعام"، مؤكداً أنه يرى نادال وفيدرر في مكانة أعلى من سامبراس.

(د ب أ) 

back to top