«الكهرباء»: حصلنا 350 مليون دينار مديونيات

نشر في 31-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-05-2014 | 00:01
أكدت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء حرص الوزارة على تسديد فواتير الاستهلاك المتراكمة على بعض المستهلكين من خلال توفير خدمة التسديد عن طريق الكي نت عبر موقع الوزارة، أو التسديد عن طريق الاتصال بالمحصل الجوال، لافتة إلى ان الديون التي حصلتها خلال حملة التحصيل تجاوزت 350 مليون دينار.

وأشارت المصادر إلى أن التسهيلات التي تقدمها الوزارة تتضمن تقسيط المبالغ الكبيرة بدفع نصف المبلغ وتقسيط النصف الآخر على سنتين عن طريق لجنة لبحث الطلبات المقدمة لتقسيط المبالغ المتراكمة.

وبينت أن حملة التحصيل التي بدأتها الوزارة عام 2012 تدرجت من أصحاب الفواتير المرتفعة، والقطاع النفطي والحكومي حتى وصلت إلى المستهلك صاحب الاستهلاك الأقل، لافتة إلى أن بعض الفواتير في الاستثماري وصلت إلى 10 آلاف دينار، والبعض الآخر في السكن الخاص وصلت قيمة فاتورته إلى 7 و8 آلاف دينار.

ودعت المستهلكين إلى التسهيل على قراء العدادات القيام بعملهم لكي لا تتراكم المبالغ وتصل إلى أرقام متضخمة ومرهقة للمواطن، بسبب عدم قراءة العداد سواء للكهرباء أو الماء، مشددة على حرص الوزارة على عدم التقاعس في تحصيل مديونياتها، مشيدة بالتعاون الملموس من قبل المستهلكين الذين استجابوا للحملة وسارعوا إلى التسديد.

back to top