مع أن إيمي سمير غانم سبق أن أدت دور فتاة لا تجيد الحديث بالإنكليزية، رغم عملها كمدرّسة تعلمها للأطفال، من خلال دورها في فيلم {عسل أسود} مع أحمد حلمي، فإنها نجحت في تقديمها مجدداً في مشهد واحد أطلت به في مسلسل {إمبراطورية مين؟}، فكان أكثر ما علق في ذاكرة المتفرج مع انتهاء الحلقة ولحلقات تالية، إذ جسدت شخصية مضيفة طيران لا تجيد اللغة الإنكليزية فحسب، لكنها جمعت، على حد توصيف البعض، كل مساوئ مضيفات الطيران.

Ad

نالت إيمي استحسان نسبة كبيرة من المشاهدين، لا سيما أن أداءها للشخصية، كما وصفها البعض، كان {طازجًا}، نابعاً من امتلاكها موهبة متجددة، إلى جانب تلقائيتها وعفويتها التي تجعل المشاهد لا يشعر بأنها تمثل، بل خطفت الأنظار من هند صبري بطلة العمل خلال هذه الحلقة.

كذلك استعانت إيمي، في هذا الدور، بفكرة النطق الخاطئ لبعض الكلمات الإنكليزية، مثلما فعلت في {عسل أسود}، فنطقت كلمة Economy على أنها Oconomy، وحولت Add إلى Added.

أبدعت إيمي في تجسيد شخصية مضيفة الطيران التي تستقبل المسافرين في الطائرة، وتميز في معاملتها لهم بين كونهم مصريين أو أجانب، لا سيما مع هند صبري التي تؤدي دور أميرة العائدة إلى مصر بعد غياب 15 عاماً، وتوقعت أن تجد معاملة طيبة من المضيفة، بينما تعاملت معها إيمي بطريقة اعتيادية ومستفزة، بدأت بالاشتراط على ابن {أميرة} ألا يصطحب علم مصر معه في الداخل لأنه يعد سلاحاً، وأدخلت عائلة أميرة  إلى المقاعد الأقل درجة من تلك المخصصة للأجانب، وطلبت منها أن تجلس في أي مكان، ولم تجبر الأفراد الجالسين مكانها بإخلاء مقاعدهم، ما دامت قد جاءت إلى مصر دائماً وليس كزائرة.

وفي الموسم الدرامي الرمضاني نفسه تشارك إيمي في بطولة مسلسل {فيفا أطاطا} مع محمد سعد، فتدخل معه عالم شخصيتي {اللمبي} و{أطاطا}، لتقدم معه كوميديا من نوع خاص تميز بها سعد، عبر تجسيدها لأكثر من شخصية أيضاً.