أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام أنه فوجئ في منتصف هذا الأسبوع بوجود تحفظ كبير لدى مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن طلب الجبلاية تنظيم مصر نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017، بناء على الطلب الذي تقدم به إلى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الكاميروني عيسى حياتو في مارس الماضي.

Ad

وقال علام لـ"الجريدة" إن مسؤولي الفيفا يرون أن الأوضاع الأمنية في القاهرة غير مستقرة في الوقت الراهن، بسبب الأحداث السياسية الصعبة التي تسيطر على الشارع المصري، بجانب انتخابات الرئاسة، وهو الأمر الذي يهدد إمكانية إقامة أي بطولات رياضية مجمعة على الأراضي المصرية خلال الفترة المقبلة.

وزاد ان هذا الرفض يأتي "رغم أن البطولة لايزال أمامها أكثر من عامين ونصف تقريباً، وفي حينها ستكون الأمور السياسية قد استقرت بشكل كبير، حيث إن انتخابات رئاسة الجمهوية سوف تنتهي رسمياً في شهر يونيو المقبل".

وأوضح انه من الممكن أن يتم الاتفاق مع حياتو على ان يتم التراجع عن استضافة القاهرة لأمم إفريقيا 2017، على أن يتم استضافة بطولة الأمم الإفريقية لعام 2019، خاصة ان مصر تمتلك أفضل ملاعب موجودة على مستوى قارة إفريقيا، وقامت من قبل باستضافة أمم إفريقيا 2006، وكأس العالم للشباب 2009، والفيفا أشاد بالتنظيم المصري في البطولتين.