أبدى المخرج الإذاعي الكبير أحمد عمر العامر سعادته الغامرة لقرار تكليفه أمس بالإشراف العام على برنامج «صباح الخير يا كويت»، لإذاعة البرنامج العام.

Ad

وثمن العامر في تصريح خاص لـ«الجريدة» هذا المبادرة الطيبة، معبراً عن شعوره بالتفات المسؤولين في وزارة الإعلام للكوادر الكويتية المخضرمة التي أعطت وخدمت الحقل الإذاعي، وعلى رأسهم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، الذي أصدر تعليماته وتوجيهاته مشكوراً بتكليفه العامر بالإشراف على البرنامج، تقديراً لانجازاته وعطاءاته اللامحدودة في قطاع الإذاعة وعلى وجه الخصوص برنامج «صباح الخير».

واعتبر العامر تكليف وزير الإعلام تكريماً ووساماً على صدره، بعد أن أمضى أكثر من 22 عاماً في إخراج البرنامج المنوع الإخباري والخدماتي «صباح الخير يا كويت»، وقد أضفى عليه لمساته الإبداعية التي جذبت المستمعين لأكثر من عقدين.

وبهذه المناسبة توجه بالشكر الجزيل إلى وزير الإعلام، والوكيل صلاح المباركي، والوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، ومدير إذاعة البرنامج العام طلال السبيعي الذي رحب بعودة العامر إلى البرنامج وقام بتهنئته.

وقد لاقى العامر ترحيباً رائعاً من قبل الفريق العامل بالبرنامج من المعدين، ومقدميه فيحاء السعيد ومريم السبهان ورائد الهولي، ومن التنفيذ علي عطوان، والمخرج يوسف الفايز. وكان العامر قد انتهى من برنامجين تسجيليين للدورة السابقة، «تجار على الطريق» لإذاعة البرنامج الثاني إعداد وتقديم صلاح الجيماز وأسعد الجزاف، والآخر «استراحة الجمعة» لإذاعة البرنامج العام من إعداد أحلام الصراف ومحمد العنزي وتقديم أحمد الدرويش.

ومن جهة أخرى، يستعد العامر لتصوير دوره في الجزء الثالث من المسلسل الاجتماعي التربوي «إلى أبي وأمي مع التحية» وهو من تأليف الكاتبة عواطف البدر التي أنتجت الجزأين السابقين وإخراج رمضان علي.

يذكر أن الفنان والمخرج أحمد عمر العامر، قد ولج الإذاعة الكويتية عندما كانت تسمى الورشة العسكرية، وأصبح مخرجاً رسمياً في الإذاعة عام 1974 بعد اجتيازه دورتين تأهيليتين أشرف عليها مجموعة من إعلاميي مصر وسورية ولبنان، وصعد خشبة المسرح ممثلاً لأول مرة من خلال «حظها يكسر الصخر» لفرقة المسرح الكويتي عام 1964، وأول مشاركة له في تلفزيون الكويت كانت عبر برنامج «ديوانية التلفزيون» مع الراحل محمد النشمي في ستينيات القرن الماضي.