سيكون فريق القادسية للكرة الطائرة على المحك عندما يواجه في السابعة مساء اليوم نظيره النصر البحريني على صالة مدينة عيسى الرياضية بالمنامة لحجز بطاقة التأهل الثانية للدور نصف النهائي في البطولة الخليجية الثالثة والثلاثين للاندية الابطال، ضمن منافسات الجولة الثالثة الاخيرة من المجموعة الثانية بدور المجموعات، ويسبق اللقاء مباراتان: الأولى في الثالثة عصرا بين صحم العماني والريان القطري، ويليها في الخامسة مساء الاهلي البحريني مع الهلال السعودي.

Ad

وسيدخل القادسية، الذي يحتل المركز الثاني في مجموعته الثانية بنقطة واحدة، اللقاء بهدف واحد هو تحقيق الفوز فقط وبأي نتيجة لمواصلة طريق البطولة والصعود للدور قبل النهائي، على حساب النصر صاحب المركز الاخير بدون رصيد، بعد خسارته من الاهلي السعودي الذي حسم البطاقة الأولى إلى قبل النهائي أمس الاول بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط.

وسيحاول الأصفر تجاوز خسارته في الجولة الافتتاحية أمام الأهلي السعودي بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وتعويض ذلك بالفوز على اصحاب الارض، في مباراة يدرك طرفاها مدى صعوبتها واهميتها في الوقت ذاته، لكن في حالة خسارة الاصفر وبأي نتيجة فسيودع البطولة ويتأهل فريقا الاهلي والنصر.

وسيعمل مدرب الاصفر الكرواتي رادوفان على تصحيح اخطاء فريقه في المباراة الماضية، خصوصا على مستوى حوائط الصد والتغطية خلفها، والحد من كثرة الاخطاء الشخصية والارسالات الخاطئة للمحافظة على آماله في المنافسة على اللقب الخليجي، مستفيدا من كشف اوراق النصر بعد مباراته أمام الاهلي.

وربما تشهد تشكيلة رادوفان بعض التغييرات الطفيفة إلا أنه سيعتمد بشكل أساسي في الخط الامامي على الفرنسي أكزافير والمعار العرباوي عبدالله جاسم وبجانبهما المعد المخضرم زيد الكاظمي وعامر السليم والصاعد بدر جوهر.

في المقابل، سيضرب النصر بكل قوة ويلقي بجميع اسلحته لتحقيق الفوز لضمان التأهل لقبل نهائي البطولة، معتمدا على عاملي الارض والجمهور ومعنويات لاعبيه.

مجموعة متشابكة

وتختلف الامور في المجموعة الاولى، حيث تتصارع فيها الفرق الاربعة على حجز بطاقتي التأهل، حيث يحتل الريان القطري الصدارة بـ4 نقاط بفارق الأشواط عن الاهلي البحريني الثاني، كما يتساوى صحم العماني والهلال السعودي (حامل اللقب) بنقطتين، لذا سيكون الفوز في مباراتي اليوم التي ستجمع بين الريان وصحم، والاهلي والهلال، حاسما لتحديد هوية الفريقين المتأهلين لقبل نهائي البطولة.