الزمالك يسعى إلى عبور «الجمارك» في النيجر اليوم

نشر في 16-02-2014 | 00:03
آخر تحديث 16-02-2014 | 00:03
No Image Caption
يخوض الفريق الكروي بنادي الزمالك في الخامسة مساء اليوم (الأحد) باستاد «جنرال ثاني كونتيه» مباراة إياب دور الـ64 لدوري أبطال إفريقيا أمام فريق إيه إس داون (الجمارك) بطل النيجر، في العاصمة نيامي.
يسعى الفريق الكروي بنادي الزمالك اليوم إلى تأكيد تأهله إلى دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الإياب على فريق إيه إس داون (الجمارك)، بعد الفوز بمباراة الذهاب بهدفين نظيفين (الأحد) الماضي باستاد القاهرة الدولي في حضور 10 آلاف متفرج.

ويقود المباراة طاقم تحكيم كاميروني يتكون من جونكو وادجي حكماً للساحة، ويعاونه بيير إنجوي مساعد أول، وسادو هامادو مساعد ثاني، والحكم الرابع جيروم كوزماس، وأدجودو كوسي من توجو منسقاً للقاء.

يفتقد الزمالك في مباراة اليوم مجهودات المهاجم السنغالي دومينيك دا سيلفا، بسبب عدم قيده في القائمة الإفريقية للتعاقد معه بعد انتهاء موعد القيد، وكذلك الناشئ الصاعد يوسف إبراهيم أوباما الذي تم قيده بعد يوم 15 يناير، وبالتالي لا يحق له المشاركة قبل دور الـ16 للبطولة بخلاف دومينيك الذي سيتم قيده قبل انطلاق دور المجموعات في حالة تأهل الزمالك.

كما سيفتقد الزمالك جهود هاني سعيد بسبب الإصابة، حيث يعاني شداً في العضلة الأمامية، بينما عاد صلاح سليمان للقائمة بعد شفائه من الإصابة، وإن كان الأقرب أن يوجد على دكة البدلاء خلال المباريات الأخيرة.

ومن المقرر أن يخوض الزمالك المباراة بنفس تشكيل مباراة الذهاب باستثناء تغيير وحيد هو الدفع بأحمد علي وأحمد جعفر في التشكيلة الأساسية على حساب أحد لاعبي نصف الملعب، والأقرب أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد في حراسة المرمى، ومحمود فتح الله، وياسر إبراهيم، ومحمد عبدالشافي، وحازم إمام، ونور السيد، وأحمد توفيق، ومؤمن زكريا، ومحمد إبراهيم، وأحمد علي، وأحمد جعفر.

على الجانب الآخر، وعد الشيخ عمر المدير الفني لبطل النيجر بعمل مفاجأة في مباراة العودة أمام الزمالك من خلال تحقيق نتيجة إيجابية والإطاحة بالأبيض من بطولة إفريقيا مبكراً، خصوصا بعد الأداء العشوائي للزمالك خلال مباراة الذهاب، وفشل الفريق في تحقيق فوز عريض والاكتفاء بالفوز بهدفين فقط. واتضح من مباراة الذهاب أن بطل النيجر يعاني ضعفاً في خط الدفاع وحارس المرمى، وهو يعد نقطة إيجابية للزمالك وكانت سبباً رئيسياً في قرار الجهاز الفني الخاص بالدفع بمهاجمين في التشكيلة الأساسية لإحراز أهداف تنهي آمال بطل النيجر في العودة بالنتيجة.

back to top