الاتحاد الأوروبي: إدراج شقيقة الأسد على قائمة العقوبات

نشر في 13-03-2014 | 18:08
آخر تحديث 13-03-2014 | 18:08
No Image Caption
صادقت المحكمة العامة للاتحاد الاوروبي اليوم على إدراج شقيقة الرئيس السوري بشرى الاسد على لائحة العقوبات الخاصة بالتكتل الاوروبي .

وذكر الاتحاد الاوروبي في بيان انه في ضوء العقوبات المفروضة ضد سوريا فانه اعتبر بشرى الاسد مستفيدة من النظام السوري ومرتبطة به لكونها على علاقة شخصية ومالية وثيقة بالرئيس السوري بشار الاسد ورموز كبار آخرين بالنظام الحاكم.

واضاف الاتحاد انه لهذا السبب قام بادراج اسمها على قائمة العقوبات وبالتالي جرى تجميد الاصول التي تمتلكها في الاتحاد الاوروبي ومنعها من دخول الدول الاعضاء بالتكتل او العبور من خلال اراضيها.

واشار الى ان بشرى الاسد قدمت طلبا الى المحكمة العامة للاتحاد الاوروبي ومقرها لكسمبورغ لالغاء هذا القرار الا ان المحكمة رفضت طلبها اليوم وصادقت على القرار المتخذ بحقها.

وقالت المحكمة الأوروبية ان حقيقة أن بشرى الأسد هي شقيقة الرئيس السوري "كافية بحد ذاتها" لمجلس الاتحاد الأوروبي ليكون قادرا على اعتبارها مرتبطة بالمسؤولين في سوريا.

يذكر ان بشرى الأسد هي أرملة نائب رئيس أركان الجيش السوري السابق العماد آصف شوكت الذي قتل في انفجار استهدف مبنى الامن القومي بالعاصمة دمشق اثناء انعقاد اجتماع لوزراء وقادة اجهزة امنية في يوليو 2012.

back to top