ذكر المدير التنفيذي لشركة التنمية العقارية سليمان المضيان ان الشركة استطاعت تحقيق طفرة في نتائجها المالية لعام 2013، حيث بلغ صافي الربح 815 ألف دينار، مقارنة بـ87 ألفا في العام السابق، مشيرا إلى أن الشركة حققت إجمالي إيرادات بقيمة 1.136 مليون دينار.

Ad

واوضح المضيان، خلال اجتماع الجمعية العمومية، التي عقدت امس بنسبة حضور بلغت 100 في المئة، ان الشركة تسعى لانجاز عدد من المشاريع خلال الفترة المقبلة، منها مشروع الجهراء الذي يتضمن مطاعم ومركزا طبيا، إضافة إلى قيام الشركة بالعمل على تطوير مركز رائد الذي يتكون من 12 طابقا، إضافة للسرداب والميزانين، إذ تعمل على بناء مساحة وطوابق مماثلة بجانب البرج لمضاعفة الدخل.

واضاف أن الشركة قامت بعملية تخارج من حصتها في «جوهرة الخليج» بمنطقة لوسيل بقطر، واستطاعت تحقيق عائد جيد على استثمارها هناك، لافتا الى أن الشركة تقوم راهنا بعمليات التجهيز لإدارة وتسويق برج الكريستال الذي يعتبر واحدا من المشاريع الفريدة للشركة العربية العقارية بالكويت من حيث التصميم المعماري والانشائي والتقنيات الحديثة في التنفيذ، والذي سيكون واحدا من الابراج الذكية المميزة على مستوى الكويت، والحائز على 3 جوائز في التصميم والبناء، إضافة الى الناحية الجمالية.

وتابع ان الشركة وتماشيا مع المرحلة الجديدة التي تمر بها قررت تغيير شعارها ليتواكب مع ما تطمح اليه من طفرة في مختلف أنشطتها، مؤكدا ان الشركة تنفرد بتخصصها بالدخول في المبادرات الحكومية التي يتم طرحها.

ولفت إلى أن الشركة استطاعت الفوز بمجموعتين من الاستراحات التي تم طرحها من قبل الحكومة على الطرق السريعة بإجمالي 10 استراحات بمساحة 3 آلاف متر للواحدة، تشمل المرافق التي يحتاجها المسافر، إضافة للدخول في مبادرات الخدمات الاستشارية لجزيرة فيلكا، وبعض المبادرات الأخرى التي تم طرحها من قبل الجهاز الفني للمبادرات.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال، وابزرها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013.

وتمت الموافقة ايضا على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المذكورة، كما انتخبت العمومية أعضاء مجلس إدارة، الذي ضم كلا من مجموعة بوخمسين القابضة، وشركة مصادر الإنماء العقارية، وشركة براري الكويت التجارية، وشركة الهدى للفنادق والسياحة.