إصابة ثلاثة إطفائيين في حريق مخزن بأمغرة

نشر في 03-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2014 | 00:01
No Image Caption
التخزين العشوائي تسبب في انفجارات كثيرة
اصيب ثلاثة اطفائيين بحالات اختناق ومجهود حراري، من جراء حريق كبير اندلع في قسيمة تستخدم كمخزن في منطقة سكراب امغرة، كما اسفر الحادث عن خسائر مادية بالموقع.

وفي التفاصيل، قال مدير ادارة اطفاء محافظة الجهراء العقيد محمد الشطي إن بلاغا ورد إلى غرفة العمليات مساء امس الاول، يفيد باندلاع حريق في قسيمة بسكراب امغرة، فتم توجيه نقطة اطفاء سكراب امغرة ومراكز اطفاء الجهراء الحرفي، واطفاء العارضية، والاسناد إلى موقع الحادث.

وأشار العقيد الشطي الى ان رجال الاطفاء وفور وصولهم تبين لهم ان الحريق في قسيمة تبلغ مساحتها 3000 متر مربع، مقسمة الى 3 اجزاء، وتستخدم كمستودعات متنوعة، وتحتوي على معدات تكييف وكمبريسرات وايضا مواد بناء.

واضاف ان "الحريق اتى على جزء من المستودعات تقدر مساحته بـ400 متر مربع، لكن سرعة وصول رجال الاطفاء وتعاملهم بحرفية مع الحادث حال دون انتشار الحريق الى باقي المستودعات".

وزاد الشطي ان القسيمة مغلقة بالكامل، وليس بها الا مخرج ومدخل واحد، ومحالفة لشروط الوقاية الخاصة بقسائم سكراب امغرة وسيئة التخزين، حيث إن المواد المخزنة سريعة الاشتعال، ما تسبب في بعض الانفجارات الناتجة عن سلندرات الغاز الخاصة بالتكييف والكمبريسرات، وتعرض رجال الاطفاء للخطر.

ولفت الى ان رجال الاطفاء سيطروا على الحريق بعد ساعتين ونصف من اندلاعه، مطالبا الاخوة اصحاب قسائم سكراب امغرة بمراجعة ادارة وقاية الجهراء، لمعرفة وتطبيق اشتراطات الوقاية والحماية الخاصة بقسائم امغرة لحماية ممتلكاتهم.

back to top