"المركزي للبدون": توظيف 183 شخص في القطاع التعاوني

نشر في 03-03-2014 | 12:43
آخر تحديث 03-03-2014 | 12:43
No Image Caption
ذكر الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية أن عدد العاملين من هذه الفئة بلغ 183 فرداً في الجمعيات التعاونية حتى مطلع فبراير 2014.

وقال الأمين العام المساعد للشؤون الفنية والمعلومات بالجهاز وليد العصفور لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم أن "الجهاز المركزي أطلق بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية آلية توظيف المقيمين بصورة غير قانونية بالقطاع التعاوني منذ ثلاثة أشهر".

وأضاف العصفور أن عدد الجمعيات التعاونية المنضوية في آلية التوظيف بلغ 15 جمعية حتى الآن مشيراً إلى أن أربع جمعيات سجلت الحصة الأكبر فى توظيف المقيمين بصورة غير قانونية جاءت جمعية الصليبية التعاونية في المرتبة الأولى بعدد 37 موظفاً تلتها جمعية الجابرية بـ 30 موظفاً.

وأشار إلى أن جمعية الدسمة وبنيد القار جاءت الثالثة بتوظيف 22 موظفاً ثم جمعية خيطان بـ 20 موظفاً فيما توزعت بقية الأعداد على بقية الجمعيات مرجحاً زيادة العدد خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن رئيس الجهاز المركزي صالح الفضالة أصدر تعليمات بأهمية فتح منافذ للعمل لهذه الفئة في مختلف القطاعات التي تحتاج إليها الدولة مشيراً إلى اتخاذ خطوات عدة لتنفيذ تلك التوجيهات في القطاعين الحكومي والخاص.

وأشاد العصفور بروح التعاون التي أبداها رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية عبدالعزيز السمحان وبجهوده البناءة من أجل إخراج "آلية توظيف المقيمين بصورة غير قانونية إلى حيز التطبيق" موضحاً بأن من شروط الانضمام إلى آلية التوظيف أن يكون المستفيد من حملة إحصاء 1965 ويعفى أبناء الكويتيات وأبناء العسكريين المشاركين في الحروب من شرط الإحصاء.

back to top