امطر الاعضاء في المجلس البلدي، د. منصور الخرينج ود.حسن كمال وأسامة العتيبي ومشعل الجويسري، الجهاز التنفيذي الممثل في بلدية الكويت بوابل من الاسئلة بخصوص الأراضي التي تم تسليمها سابقا، والتي سيتم تسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

Ad

وقال الاعضاء، في أسئلتهم، إن القضية الإسكانية وتوفير السكن المناسب للمواطنين تعتبر من أولويات الحكومة والجهات المعنية، مضيفين ان المواطنين يعانون طول فترة الانتظار، وارتفاع أسعار العقار بشكل عام، لمحدودية المساحة الحضرية ولوجود خلل في معادلة العرض والطلب في سوق العقار.

واشاروا الى أن توفير الأراضي الخالية من العوائق هو المدخل لحل القضية الإسكانية، ولبلدية الكويت دور مهم وأساسي في هذا الأمر، إضافة إلى المجلس البلدي، مطالبين الادارة بالرد على اسئلة تتعلق بماهية الأراضي الفضاء التي تم تسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية منذ عام 2005، مع تحديد الموقع الجغرافي والمساحة الكلية وعدد الوحدات السكنية المتوقع تنفيذها وطبيعة ونوعية العوائق الموجودة.

وشملت الاسئلة ايضا الاستفسار عن الأراضي الفضاء الممكن تسليمها للمؤسسة في القريب العاجل كما هو مبين في خطة الجهاز التنفيذي بالبلدية، مع تحديد الموقع الجغرافي والمساحة الكلية وعدد الوحدات السكنية، والكثافة السكانية المتوقع استيعابها، والعوائق المتوقعة في هذه المواقع، فضلا عن الإجراءات الإدارية المتبعة في عملية تسليم الأراضي للمؤسسة، وما أسباب التأخر في التسليم والاستلام؟