الامارات: اصابة جديدة بفيروس (كورونا)

نشر في 20-12-2013 | 16:41
آخر تحديث 20-12-2013 | 16:41
No Image Caption
أعلنت هيئة الصحة العامة بإمارة دبي هنا اليوم تشخيص حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمريض اماراتي يبلغ من العمر 68 عاما.

ونقلت وكالة الانباء الاماراتية عن الهيئة القول في بيان إن المصاب يعاني من أعراض تنفسية أدخل على اثرها المستشفى اضافة لإصابته بداء السكري وفشل كلوي مزمن مشيرة إلى انه يتلقى العلاج حاليا في قسم العناية المركزة.

وأكدت الهيئة انها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية بالإمارات في هذا الشأن مضيفة انها اتخذت الاجراءات اللازمة والاحترازية وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية بما في ذلك التقصي الوبائي للمخالطين.

وأشارت الهيئة إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أول اصابة بالفيروس التاجي الجديد في 20 سبتمبر 2012 فيما بلغ عدد الإصابات 165 حالة على مستوى العالم بحلول 17 ديسمبر 2013.

كما لفتت الى ان منظمة الصحة العالمية أكدت ان الفيروس لا يشكل قلقا على الصحة العامة في الوقت الحالي وأنه لا حاجة لأي اجراءات لحظر السفر الى اي دولة في العالم أو اجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدول أو فرض اي قيود على التجارة.

وطمأنت الهيئة الجميع بأن الحالات المكتشفة حول العالم لا تزال محدودة الانتشار مقارنة بأنواع الانفلونزا الأخرى مؤكدة ان الوضع الصحي لا يدعو الى القلق وانها تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

back to top