هزيمة نادرة لبايرن في عيد ميلاد غوارديولا

نشر في 20-01-2014 | 00:02
آخر تحديث 20-01-2014 | 00:02
No Image Caption
كان النجمان الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن من بين عدد قليل من لاعبي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم الذين شاركوا في التدريبات امس في الوقت الذي أخذ  فيه آخرون يلعقون جراحهم في أعقاب هزيمة نادرة للنادي البافاري.

وتعرض بايرن للهزيمة وديا على يد ريد بول سالزبورج متصدر الدوري النمساوي أمس الأول بثلاثة أهداف نظيفة، مما أظهر أن النادي المتوج بخمسة ألقاب في 2013 ليس بالفريق الذي لا يقهر، وقال الاسباني بيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ: "لقد كان درسا جيدا لنا قبل انطلاق النصف الثاني من البوندسليغا، المنافس كان الأفضل، العديد من الفرق تكون أفضل منك إذا لم تلعب بشكل جيد".

وتزامنت هزيمة بايرن أمام ريد بول مع عيد ميلاد غوارديولا الثالث والأربعين، وفي آخر اختبار للفريق قبل استئناف نشاط البوندسليغا يوم الجمعة المقبل، عندما يلتقي حامل اللقب مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الثالث.

ورفض غوارديولا أن يعلل السبب في هذه الهزيمة وهذا الأداء الباهت إلى غياب ريبيري وروبن وفيليب لام وباستيان شفاينشتايغر، في الوقت الذي علق فيه فرانز بيكنباور الرئيس الشرفي للنادي بأنه "لا يمكن أبدا أن نقدم أنفسنا بهذه الطريقة".

وكان من الممكن أن يخسر بايرن بعدد أكبر من الأهداف أمام حماس سالزبورج، لولا تدخل العارضة والاخفاق في تسديد ضربة جزاء، في الوقت الذي ثبت فيه أن طريقة غوارديولا في اللعب بثلاثة مدافعين هم خافي مارتينيز ودانتي وجيروم بواتينج لم تجد نفعا.

(د ب أ)

back to top