اتحاد القدم يجتمع اليوم لإيجاد حل لمشكلة نصف النهائي

نشر في 30-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-04-2014 | 00:01
تأكيدا لما أشارت إليه "الجريدة" في وقت سابق، يعقد الاتحاد الكويتي لكرة القدم اليوم اجتماعا طارئا، لبحث مسألة رفض أندية الكويت والعربي والسالمية تغيير نظام الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير، ليقام من مباراة واحدة فقط بدلا من الذهاب والإياب.

وكان الاتحاد خاطب الأندية المشاركة في الدور ربع النهائي لأخذ رأيها في تغيير نظام المربع الذهبي، لضيق الوقت وكثرة المباريات المحلية، التي تمنع الاتحاد من إقامة المباراة النهائية في الوقت المحدد من الديوان الأميري، الا ان رد اندية الكويت والعربي والسالمية جاء برفض الفكرة التي ستكون ظالمة للفريق الخاسر، الذي لن يحصل على فرصة للعودة والمنافسة على التأهل.

وبعد وصول رد الاندية الى الاتحاد انتظر الأخير انتهاء الدور ربع النهائي أمس، لتقليص عدد الأندية، وبالتالي مخاطبتها مجددا في محاولة من الاتحاد للحصول على موافقة الأندية وعدم الدخول في حرج كبير، خصوصا ان موعد المباراة النهائية يجب ان يكون قبل 8 مايو المقبل، ما يستصعبه الاتحاد.

وسيتم خلال اجتماع اليوم أيضا تباحث فرضية ضغط جدول البطولة، بحيث تلعب مباراتا دور نصف النهائي في الأيام القليلة القادمة، واعطاء المجال لإقامة المباراة النهائية على نفس الموعد المتفق عليه.

يذكر ان التصورات التي قدمها الاتحاد للاندية كانت على النحو التالي:

1- ان يكون الدور نصف النهائي من مباراة واحدة بنظام خروج المغلوب، ويقام 2 مايو، والنهائي 6 منه، وهو ما رفضته أندية الكويت والعربي والسالمية.

2- ان يكون الذهاب 3 مايو، والإياب 7، والمباراة النهائية 20 منه، وهو ما رفضه الكويت كونه سيفتقد جهود محترفه الإيراني جواد نيكونام الذي سيلتحق بمنتخبه 18 من الشهر نفسه.

3- ان تكون مواجهة الذهاب 2 مايو المقبل، والإياب 4، والمباراة النهائية 6.

ومن المرجح ان يتم اعتماد التصور الأخير من قبل الاتحاد خلال الاجتماع الذي سيعقد اليوم.

back to top