«ابن حلال»، من تأليف حسان الدهشان، إخراج إبراهيم فخر، يشارك في البطولة: وفاء عامر، هالة فاخر، ريهام سعيد، أحمد فؤاد سليم، محمود الجندي، سهر الصايغ وحنان سليمان.

Ad

 تدور الأحداث حول حبيشة، شاب صعيدي يقصد القاهرة بحثاً عن فرصة عمل، ويسكن في حارة فقيرة مع أمه وأخته، لكن حظه المتعثر وخيانة صديقه له يوقعانه في مشاكل ويُتهم بجريمة قتل ابنة ممثلة مشهورة (وفاء عامر)، فيقرر الهرب لإثبات براءته ولكن الظلم يحوّله إلى مجرم حقيقي.

يؤكد محمد رمضان أن المسلسل نقلة وخطوة مهمة في مشواره الفني، فهو  يدخل من خلاله كل بيت عربي، ما يتطلب منه التدقيق في اختياره لما يناسب الأسرة العربية، ويعد الجمهور بأنه  سيتابع عملا متميزاً ومختلفاً.

يضيف أن المسلسل يستعرض حياة الطبقة الكادحة والمهمشة إعلامياً، بما لديها من أحلام بسيطة في مقدمها حياة كريمة، ولكن حتى هذه الأمنية تصبح أحياناً صعبة التحقق، وتحل محلها ظروف مأساوية قد توصل إلى الانحراف والرذيلة.

بدوره يشير حسان الدهشان إلى أن المسلسل يرصد قسوة المجتمع التي تدفع شخصاً بريئاً و{ابن حلال» إلى أحضان الجريمة  والبلطجة، ويضيف أن كتابة المسلسل استغرقت أربع سنوات وأن السيناريو عرض على إحدى شركات الإنتاج خلال عرض فيلم «الألماني»، لكن الشركة رفضت بحجة أن رمضان ليس بطلا ومن الصعب تسويق العمل باسمه، وبعد نجاح فيلم «عبده موتة» عُرض السيناريو عليها مرة ثانية لكنها رفضته أيضاً، حتى تحمست شركة الصباح له وأنتجته.

لا تشابه

تعرب وفاء عامر عن سعادتها بالعمل مع فنان شاب ينتظره مستقبل كبير، موضحة أن دورها جديد وينبض بالمشاعر والتقلبات النفسية.

 تضيف أنها تجسد شخصية فنانة انحسرت عنها الأضواء، وتعاني حالة نفسية سيئة ثم تفقد ابنتها في جريمة قتل، نافية أن يكون دورها تجسيدا لشخصية المطربة المغربية ليلى غفران وقصة مقتل ابنتها منذ سنوات، مؤكدة عدم وجود أي تشابه بينها وبين مقتل ابنة ليلى وقصة المسلسل، وهو ما سيتأكد منه المشاهد عند عرضه، ربما التشابه الوحيد بينهما هو الفن، لافتة إلى أن المطربة ليلي غفران لم تنحسر عنها الأضواء، لذا من الضرورة انتظار عرض المسلسل ثم الحكم عليه.

بدورها تعرب الإعلامية ريهام سعيد عن سعادتها بالعمل مع هذه الكوكبة من النجوم والفنانين يتقدمهم فنان شاب له جمهور كبير هو محمد رمضان، متوقعة أن يحتل المسلسل الصدارة في الدراما الرمضانية، لأنه يتمتع بمقومات النجاح، من نص جيد وفريق عمل متميز ومتجانس ومخرج له بصمته.

 تضيف أنها وافقت على السيناريو فور قراءته لذا اعتذرت عن مسلسل «إكسلانس» لـ أحمد عز ، موضحة أنها تجسد شخصية صحافية تتابع الجريمة التي  يتهم حبيشة فيها وتتعاطف معه  وتقف إلى جانبه لإثبات براءته، مؤكدة أن الدور جديد عليها ولم تقدمه من قبل.

أما هالة فاخر فتقدم نموذجاً لأم مصرية مطحونة تنتقل من محافظة قنا إلى القاهرة مع ولديها، بحثاً عن لقمة عيش وحياة كريمة، لكنها تفاجأ باتهام ابنها بجريمة قتل وتعيش معاناة حقيقية بين محاولة الصمود بعدما فقدت العائل الوحيد لها، والحفاظ على ابنتها من الانحراف والضياع وسط مدينة لا ترحم.