برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 25ر105 دولار

نشر في 23-05-2014 | 16:36
آخر تحديث 23-05-2014 | 16:36
No Image Caption
انخفض سعر برميل النفط الكويتي ليستقر عند مستوى 25ر105 دولار للبرميل في التداولات التي شهدتها الاسواق النفطية امس الخميس.

ووفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم فإن الانخفاض بلغ 16 سنتا مقارنة بسعر 41ر105 دولار للبرميل في تداولات أول من أمس.

وتأثرت اسعار النفط سلبا وسط قوة الدولار الامريكي الذي ارتفع امس مقابل العملات الرئيسية الاخرى على اثر بيانات اقتصادية ايجابية من الاقتصاد الاكبر في العالم كون العلاقة بين العملة الخضراء والنفط عكسية دائما.

وكانت اسعار النفط قد تاثرت اول من امس بتقرير وكالة الطاقة الامريكية حول المخزونات الاستراتيجية من النفط الخام لدى امريكا البلد الاكثر استهلاكا للطاقة عالميا حيث دفعها للارتفاع في تداولات ذلك اليوم ليرتفع الدولار الامريكي في تداولات امس ويدفع الاسعار للانخفاض.

وتنتظر الاوساط الاقتصادية نتائج المباحثات الروسية الصينية حول استيراد الاخيرة للغاز الروسي واثرها على اسعار الطاقة في العالم على المدى القصير خصوصا ان التوتر الجيوسياسي في منطقة اوروبا الشرقية يشهد مزيدا من التصعيد ما سيكون له اثار واضحة على اسعار الطاقة في العالم على المديين القصير والمتوسط.

back to top