أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة الاستشارات المالية الدولية «إيفا» طلال البحر أن الشركة تلقت العديد من طلبات من مستثمرين عالميين للدخول في استثمارها في بورصة «مايكس للاوبشن»، مشيراً إلى أن مراحل زيادة رأسمالها مستمرة على مراحل حسب الخطة الموضوعة لها.

Ad

وقال البحر لـ«الجريدة» ان البورصة المملوكة لـ»إيفا» والتي تعمل في أميركا ستقوم بتوسيع نظم التداول، كما أنها تعمل على بيع نظام التداول نفسه لمن يرغب من شركات البورصات الأخرى أو المستثمرين الراغبين بذلك، موضحاً أن هناك مفاوضات بالفعل من أجل بيع النظام لكن لم تنته حتى الآن.

من جهة أخرى، ذكر البحر أن هناك أمورا إيجابية لـ»إيفا» والشركة التابعة لها «إيفا فنادق» لكن لن يتم الإعلان عنها إلا في جمعياتها العمومية عندما تكتمل.

وقال البحر: «كنا رواداً في عملية دمج الشركات، لكن الفترة الحالية لا تسمح بالتفكير في هذا الإطار كوننا نحتاج لدراسة كيفية تطوير سوق الكويت للأوراق المالية وتنشيطه»، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة تعديل قانون هيئة أسواق المال دون شك، خصوصاً بعدما رأينا فشلاً للنسخة الحالية من القانون، فإن لم يتغير فلن يكون هناك استقطاب أصلاً للمتداولين والمستثمرين للدخول في السوق، وبالتالي انتكاسه، رغم أنه من المفترض أن يكون التركيز على جذب المستثمرين لا طردهم.

وأوضح أنه لم يطلع بعد على التعديلات المقترحة من بعض النواب في مجلس الأمة، لكنه أبدى تعاوناً واستعداداً مع اللجنة المالية البرلمانية لتزويدهم بآراء وأفكار خاصة بتطوير القانون، مشيراً إلى أنه سيشارك في تقديم تصوراته الخاصة بتعديلات القانون خلال الاسبوعين المقبلين.