فييرا يختار 42 لاعباً للتأهيل البدني... و15 يعتذرون!

نشر في 05-06-2014 | 00:05
آخر تحديث 05-06-2014 | 00:05
No Image Caption
اختار مدرب منتخب الكويت لكرة القدم 42 لاعباً، لخوض تدريبات تقوية على الصالات الملحقة باستاد جابر الدولي، وذلك اعتباراً من السبت المقبل، بمعدل ثلاث حصص أسبوعياً.

حدد مدرب منتخب الكويت لكرة القدم البرازيلي جورفان فييرا 42 لاعباً لخوض تدريبات تقوية على استاد جابر تنطلق السبت المقبل، بمعدل ثلاث حصص تدريبية أسبوعيا حتى الثالث من شهر رمضان المقبل، وذلك في إطار استعدادات منتخب الكويت لبطولة الخليج المقبلة في الرياض في نوفمبر المقبل، ومنافسات كأس آسيا في أستراليا مطلع العام المقبل.

وجاءت الأسماء المختارة التي يرى المدرب فييرا حاجتها للتدريبات البدنية على النحو التالي: مصعب الكندري، وسامي الصانع، وناصر القحطاني، وشريدة الشريدة، وعبدالله البريكي، وفهد العنزي، وأحمد الصقر، وضاري سعيد، وعامر المعتوق، وسعود الأنصاري، وخالد القحطاني، وصالح الشيخ، واحمد الظفيري، وسلطان العنزي، وفهد الأنصاري، وسيف الحشان، ومساعد ندا، وطلال العامر، وفهد المجمد، وحمد امان، وفهد الرشيدي، وعلي مقصيد، وطلال نايف، ومحمد فريح، ومحمود دشتي، وحمد حربي، وطلال فاضل، ويوسف ناصر، وناصر فرج، وغازي القهيدي، وحماد العبيدلي، وفهد الهاجري، وعادل مطر، وفيصل العنزي، وأحمد عتيق، ومعيان العنزي، وسالم الهاجري، ومرزوق الجدعان، ويوسف العنيزي، وعبدالله الفرج، ويوسف نجف، وفيصل زايد.

وقال مدير المنتخب إبراهيم المسعود لـ"الجريدة" إن التدريبات ستنطلق السبت المقبل على الصالات المحلقة باستاد جابر، وستكون عبارة عن تدريبات تقوية فقط من دون كرة، وعلى مدار ثلاث حصص أسبوعيا أيام السبت، والاثنين، والأربعاء وسيتم تقسيم اللاعبين المختارين على مجموعتين.

وأضاف المسعود ان التدريبات ستستمر حتى الثالث من شهر رمضان المقبل، بعدها سيتم الاعلان عن قائمة جديدة لمواصلة التدريبات حتى نهاية يوليو، حيث سيكون هناك معسكر مغلق في إحدى الدول الأوروبية ويرجح أن تكون إسبانيا.

وأشار المسعود ان هناك بعض اللاعبين من المختارين حاليا سيلتحقون بالمنتخب الأولمبي خلال الفترة التي سيشارك فيها ببطولة المنتخبات الخليجية الأولمبية، ودورة الألعاب الآسيوية في انيشون.

وكشف المسعود عن سماح الجهاز الفني حتى الآن لـ15 لاعباً بالخروج خلال فترة تدريبات التقوية في إجازات خاصة مع أسرهم خارج الكويت، وهم عبدالله البريكي، وفهد العنزي، وعامر المعتوق، وفهد المجمد، وصالح الشيخ، وسيف الحشان، وفهد الأنصاري، واحمد الظفيري، ومساعد ندا، ومحمد فريح، وفهد الرشيدي، وطلال فاضل، وغازي القهيدي، وأحمد عتيق، ومرزوق الجدعان.

وفي سياق آخر، كشف المسعود انه ناقش اللجنة الفنية، ورئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد في موضوع الاستقالة التي تقدم بها من إدارة المنتخب، ولمس تمسكا كبيراً باستمراره وهو ما سيضعه في الحسبان، في حال سمحت ظروفه، وقال "أمر بظروف خاصة، والأمور ستنكشف خلال أسبوع، اما بالبقاء مع الأزرق أو الرحيل، وفتح المجال أمام أحد أبناء الكويت لخدمة الفريق".

فييرا اجتمع والفهد

وشهد مقر اتحاد الكرة امس الأول وجود رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد، الذي ناقش مدرب الفريق فييرا، في خطة العمل خلال الفترة المقبلة بحضور الجهاز الإداري واللجنة الفنية، وتراجع المدرب فييرا عن فكرة مغادرة الكويت في الفترة المقبلة، لمتابعة كأس العالم في البرازيل، حيث فضل الاستمرار في الإشراف بنفسه على التدريبات البدنية التي ستنطلق اعتبارا من السبت المقبل.

6 مواجهات ودية لـ «الأولمبي» بقطر والكويت

استقر الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم تحت قيادة المدرب الوطني علي الشمري على خوض 6 مواجهات ودية خلال الفترة المقبلة، 4 منها في معسكر قطر الذي سينطلق في الأول من يوليو المقبل، حيث سيواجه نظيره القطري في مواجهتين في الرابع، والخامس من يوليو، في حين سيواجه المنتخب الأردني في قطر بتاريخ 6، و11 من يوليو ايضا، بينما ستكون مواجهته مع المنتخب الإماراتي في الكويت بتاريخ 20، و22 من نفس الشهر.

من جهة أخرى، التحق لاعبو المنتخب الأول عبدالرحمن باني، ويوسف نجف، وسعود الجناعي، وسالم الهاجري بتدريبات المنتخب الأولمبي التي كانت قد انطلقت مطلع الأسبوع الحالي.

back to top