تركيا: اعتقال 30 شخصا بتهم الفساد المالي وتلقي رشى

نشر في 22-01-2014 | 17:01
آخر تحديث 22-01-2014 | 17:01
No Image Caption
ذكرت مصادر أمنية أن الشرطة التركية اعتقلت اليوم 30 شخصا على خلفية تحقيق بشأن القيام بأعمال كسب غير مشروعة داخل هيئة الجمارك التي شهدت مؤخرا احتجاز عدد من ضباطها بتهم تلقي رشى وتزوير شهادات جمركة.

ونقلت وكالة (دوغان) المحلية للأنباء عن المصادر القول إن شرطة مديرية مكافحة الجرائم المالية داهمت مركز جمرك منطقة (هالكالي) واعتقلت حوالي 30 من ضباط الجمارك العاملين به وأصحاب أعمال تجارية بعد عملية مراقبة ورصد.

وأضافت ان عملية الدهم جاءت بعد تحريات ومراقبة لمركز الجمارك بدأتها شرطة مكافحة الجرائم المالية قبل ستة اشهر على خلفية معلومات عن أعمال احتيال وتزوير لشهادات استيراد لصالح شركات ورجال أعمال مقابل مبالغ مادية.

وأوضحت ان التحقيقات بدأت بعد اكتشاف شهادات صادرة عن الجمارك للمنسوجات المستوردة من الصين بضريبة اقل ما اثار انتباه شرطة مكافحة الجرائم المالية خصوصا وان المنسوجات المستوردة من الخارج تفرض عليها السلطات الجمركية ضرائب عالية.

وتشير تقارير إلى أن عملية الاحتيال والتزوير المتهم بها ايضا أصحاب شركات استيراد وصناعة المنسوجات كلفت خزينة الدولة خسائر تصل الى 15 مليون دولار نتيجة استصدار شهادات جمركية بضريبة اقل.

وكانت هيئة الجمارك قد شهدت عملية امنية الاسبوع الماضي جرى خلالها اعتقال سبعة ضباط جمارك بميناء (مرسين) جنوبي البلاد بتهم فساد مالي وتلقي رشى كما شهد مركز جمارك ميناء (ازمير) قبل ثلاثة اسابيع عملية أمنية مماثلة.

back to top