وقّع الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة في الحادية عشرة من صباح أمس مع نظيره العربي عقد استضافة الكويت لمنافسات البطولة العربية التاسعة عشرة الـ19 لمنتخبات الرجال خلال الفترة من 20 نوفمبر  حتى 30 منه، وذلك في مقر الاتحاد بمبنى اللجنة الأولمبية بحولي.

Ad

ومثل الجانبين بالتوقيع رئيس مجلس إدارة الاتحاد وليد أمان، والأمين العام للاتحاد العربي للكرة الطائرة البحريني جهاد خلفان، بحضور الأمين العام المساعد للاتحاد العربي البحريني فراس الحلواجي، وأمين سر الاتحاد الكويتي عبدالله كايد.

توفير سبل النجاح

 

وأعرب جهاد خلفان في تصريح للصحافيين عقب انتهاء مراسم التوقيع عن سعادته على حرص الكويت على استضافة البطولة العربية، التي تعد أهم بطولات الاتحاد العربي للعبة، خصوصاً بعد اعتذار دولة الإمارات، مؤكداً في ذات الوقت ثقته الكبيرة بقدرة الكويت على استضافة البطولة بالشكل اللائق، وتقديم كل سبل النجاح لها، حتى تخرج في أفضل صورة ممكنة.

وكشف خلفان عن أن الاضطرابات والأحداث الجارية في الوقت الحالي بالمنطقة العربية لن تؤثر في حجم المشاركة بالبطولة، مؤكداً أن اشتراك عشرة منتخبات يعتبر إنجازاً، لكنه توقع أن يصل عدد الدول المشاركة في البطولة المقبلة إلى 12، موضحاً انه سيتم إجراء مراسم القرعة قبل موعد انطلاق البطولة بـ3 أسابيع.

وعن المستوى المتوقع للبطولة والمنتخبات المرشحة للمنافسة، قال خلفان "أتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية، خصوصاً بعد تأكيد مشاركة منتخبات قوية مثل مصر وتونس "حاملة اللقب البطولة الماضية" والبحرين "الوصيف" وقطر والكويت البلد المضيف الذي إذا تم إعداد منتخبها بالشكل اللائق فسيكون منافسا قويا على اللقب.

من جانبه، أكد عبدالله كايد أن مسؤولي الاتحاد العربي قاما بزيارة للفنادق المقترحة لإقامة الوفود المشاركة وكذلك صالة البطولة وصالات التدريب أمس الأول، لاختيار الأفضل منها، مشيراً إلى أن الوفد أبدى ارتياحه للاستعدادات التي من المقترح أن توفرها الكويت لنجاح البطولة على جميع المستويات، والتي تعكس مدى حرصها على إظهار هذا المحفل الرياضي الكبير بالشكل الذي يليق بسمعة دولة الكويت في احتضان أشقائها العرب في مثل هذه التجمعات الكبيرة لشباب الوطن العربي.