أدى فريق العربي الأول لكرة القدم أول تدريباته مساء أمس الأول على استاد صباح السالم، استعداداً لمنافسات الموسم الجديد، وذلك تحت القيادة الفنية لمساعد المدرب البرتغالي لويس، في ظل رفض المدير الفني الصربي بوريس بونياك قيادة التدريبات، لارتباطه بعقد سار مع الجهراء ينتهي في 15 الجاري.

Ad

وشهدت تدريبات العربي وجود 32 لاعبا ليس بينهم الخماسي الدولي في الفريق، إلى جانب عناصر المنتخب الأولمبي، إضافة إلى غياب الثلاثي المحترف المسجل بالفريق أحمد هايل، المقرر أن يكون التحق بتدريبات أمس، وأحمد الصالح، ومحمود المواس، وكل منهما سيلتحق بالتدريبات تباعا، كما حضر اللاعبان محمد جراغ وخالد خلف في التجمع الأول من دون دخولهما مع الفريق في الحصة الأولى، حيث اجتمع الثنائي مع نائب رئيس النادي عبدالعزيز عاشور، وتم الاتفاق على انتظام اللاعبين مع الأخضر هذا الموسم، رغم تلويح خالد خلف بوجود رغبة من نادي النصر في ضمه هذا الموسم.

وحرص المدير الفني للفريق الصربي بونياك على عقد اجتماع مع اللاعبين، حثهم خلاله على بذل مزيد من الجهد، لأنه يعترف بالمستوى داخل المستطيل الأخضر.

وأبدى بونياك انزعاجه من غياب اللاعبين الدوليين، سواء من الموجودين مع الأزرق الكبير أو الأولمبي، موضحاً أهمية وجود جميع اللاعبين في الفترة الأولى من التدريبات، في ظل عدم وجود ارتباطات دولية في الوقت الحالي.

الخطيب خارج الحسابات

بات المحترف السوري فراس الخطيب خارج حسابات النادي العربي في الوقت الحالي، لاسيما بعد أن لاقت فكرة التعاقد معه ثورة داخل النادي على مجلس الإدارة، الذي بادر بإعلان عدم حاجته للاعب، رغم الدخول في مفاوضات جادة ومباشرة معه ليقود الهجوم في الموسم الجديد، كما صرفت إدارة النادي النظر عن المحترف البرازيلي، وبات المحترف النيجيري ايفوسا الخيار المتاح في الوقت الحالي، ليكون الى جوار هايل والصالح والمواس، الذي تلقى أكثر من عرض للانتقال.

 ومن المقرر أن يحسم بونياك أمر جميع المحترفين خلال المعسكر التركي المقرر أن ينطلق نهاية الشهر الجاري في تركيا، والذي ستتخلله 4 مواجهات ودية تم الاتفاق عليها مع أحد المتعهدين.

من جهة أخرى، أجلت إدارة النادي إعلان تشكيل الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم، ولم يشهد التدريب الأول سوى وجود مدير الفريق عبدالعزيز المطوع بصورة غير رسمية، حيث أكد نائب رئيس النادي عبدالعزيز عاشور، وهو الوحيد الذي تواجد فقط من أعضاء مجلس الإدارة، أن تشكيل الجهاز مؤجل حتى إشعار آخر.