في اطار سعي وزير المواصلات عيسى الكندري الى الحد من المواقع الإباحية ومواقع لعب القمار والرسائل الخاصة بالمشاركة في السحب على الجوائز المخالفة لتعاليم ديننا الحنيف وعادات وقيم مجتمعنا، عقد اجتماعاً موسعاً حضره الرؤساء التنفيذيون لشركات مزودي ومقدمي خدمة الانترنت سلكياً ولاسلكياً بدولة الكويت (كيمز – غلف نت – كواليتي نت – مدى للاتصالات – فاست للاتصالات – زين – الوطنية للاتصالات)، وابلغهم خلاله بالقرار الذي جاء تنفيذاً لما ينص عليه دستور البلاد في المادة العاشرة التي تنص على «أن ترعى الدولة النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الإهمال الأدبي والجسماني والروحي».

Ad

وقال الكندري ان «تلك المشكلة لها آثار سلبية كبيرة على الأجيال الناشئة وغيرهم لذا نوجه نداءنا إلى جميع الشركات بضرورة الالتزام بتنفيذ بنود الترخيص الخاصة بهذا الموضوع وهي الالتزام بتركيب الأجهزة والبرامج اللازمة لحجب جميع تلك المواقع بقدر ما يمكن».

من جانبها، أبدت جميع الشركات استعدادها التام للتعاون مع وزارة المواصلات لحل المشكلة باعتبار أن ذلك واجب وطني لحماية القيم والأخلاق.

وكخطوة جدية من جانب الوزير أصدر قرارا بصفة عاجلة يقضي بتشكيل لجنة مشتركة من «المواصلات» وممثلين عن جميع شركات مزودي ومقدمي خدمة الانترنت لدراسة الموضوع ووضع الحلول المقترحة وتنفيذها، ودعا الكندري الحضور إلى التعاون التام فيما بينهم لسرعة تحجيم هذه الاوضاع من جانب تلك المواقع التي يعرض شبابنا للدمار.

واختتم الوزير الاجتماع مطالبا الحضور بمعاودة الاجتماع بصفة دورية شهريا ليقف بنفسه على ما يتم انجازه من جانب الشركات وتعهد الحضور باستيراد الأجهزة ذات التقنيات العالية التي تحد من هذه الظاهرة في أسرع وقت ممكن، مثمنا الدور الذي تقوم به الشركات نحو تحديث العمل في مجال تطوير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.