انتزع فريق سموحة صدارة المجموعة الأولى في الدوري المصري الممتاز من الأهلي بفوزه بثلاثة أهداف نظيفة على حساب الداخلية في المباراة التي أقيمت بينهما  السبت، ضمن لقاءات الجولة الـ18، وجاءت ثلاثية النادي السكندري عن طريق بابا أركو وهاني العجيزي "هدفين" في آخر عشر دقائق من المباراة. ورفع سموحة رصيده للنقطة 32 على القمة متقدما بثلاث نقاط على الأهلي أقرب منافسيه.

Ad

وواصل الجونة صحوته وحقق الفوز الرابع على التوالي أمام ضيفه المقاولون العرب بهدف نظيف سجله شريف أشرف ليرفع رصيده إلى 22 نقطة متقدما للمركز السادس ويقترب بقوة من البقاء بالدوري بقيادة مدربه الألماني راينر تسوبيل بينما تجمد رصيد المقاولون عند 23 نقطة بالمركز الرابع.

واستعاد الاتحاد السكندري نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه غزل المحلة بهدفين مقابل هدف ليرتفع رصيد زعيم الثغر إلى 27 نقطة بالمركز الثالث بينما تجمد رصيد المحلة عند 16 نقطة بالمركز الثامن، تقدم المحلة من خلال مهاجمه الصاعد خالد كساب وتعادل أحمد شرويدة للاتحاد ثم سجل كمال علي هدف الفوز لزعيم الثغر.

كما حقق إنبي فوزا ثمينا على مضيفه الإنتاج الحربي بهدف نظيف للموزمبيقي مانو ليرفع الفريق البترولي رصيده إلى 17 نقطة متقدما للمركز الثامن بينما تجمد رصيد الإنتاج عند عشر نقاط بالمركز قبل الأخير ليحصد إنبي أول فوز تحت قيادة الألماني مايكل كروجر المدير الفني.

وتعادل المقاصة على ملعب الدفاع الجوي مع الرجاء بهدف لكل منهما حيث تقدم أحمد بكري للمقاصة بينما سجل محمد سعيد هدف التعادل للرجاء، ورفع المقاصة رصيده إلى 23 نقطة بالمركز الخامس بينما رفع الرجاء رصيده إلى 12 نقطة بالمركز الأخير.