الأهلي في مغامرة تونسية أمام النجم الساحلي

نشر في 25-05-2014 | 00:02
آخر تحديث 25-05-2014 | 00:02
No Image Caption
يلتقي الأهلي المصري مع النجم الساحلي التونسي، في الجولة الثانية لدور الثمانية لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
يدخل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في الثامنة مساء اليوم اختبارا صعبا، عندما يحل ضيفا على فريق النجم الساحلي، في الجولة الثانية بدور الثمانية بكأس الكونفدرالية الإفريقية، ويخوض الفريق الأحمر هذه المباراة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز على نكانا الزامبي في الجولة الأولى بثنائية نظيفة، بينما يحتل النجم الساحلي المركز الثاني برصيد نقطة واحدة حصل عليها من التعادل الإيجابي مع سيوي سبورت الإيفواري في الجولة ذاتها.

وسبق للأهلي اللعب مع النجم الساحلي 5 مرات من قبل، منها 4 لقاءات في بطولة دوري الأبطال الإفريقي 2006 و2007، ومرة واحدة في كأس السوبر الإفريقي، وفي موسم 2005 التقى الأهلي في لقاء الذهاب النجم الساحلي، الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي لقاء العودة باستاد القاهرة فاز الأهلي بثلاثية نظيفة.

وفي لقاءي الفريقين ببطولة دوري الأبطال موسم 2007 انتهى لقاء الذهاب بتونس بالتعادل السلبي ايضا، وفي لقاء الإياب بالقاهرة نجح النجم الساحلي في الفوز على الأهلي بثلاثية نظيفة.

وكان اللقاء الخامس بين الأهلي والنجم الساحلي في 2007، على لقب كأس السوبر الإفريقية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف ليحتكم الفريقان إلى ضربات الحظ الترجيحية التي فاز فيها الأحمر بخمسة أهداف لأربعة.

لذا يدخل الأهلي لقاء اليوم متسلحا بالتاريخ، ويرفع شعار الفوز للاستمرار في الصدارة، ورغم قوة المنافس خاصة على أرضه ووسط جمهوره فإن الجهاز الفني بقيادة فتحي مبروك أكد أنه سيلعب للفوز أمام بطل تونس للبقاء على قمة المجموعة الثانية، وحتى يخوض بقية المباريات بأعصاب هادئة إلى حد ما.

وأكد مبروك أن لاعبيه قادرون على تقديم عرض جيد أمام بطل تونس رغم الظروف الصعبة، موضحا أن الأهلي لديه من الخبرة والمهارات الفنية ما يؤهله لتحقيق نتيجة جيدة في سوسة، مشددا على ثقته بتلافي لاعبي فريقه الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباريات الماضية.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي لقاء اليوم بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، أمامه محمد نجيب وسعد سمير وأحمد نبيل مانجا وأحمد فتحي وحسام عاشور ومحمود حسن تريزيغيه وأحمد شديد قناوي ورامي ربيعة ومحمد ناجي جدو وعمرو جمال.

في المقابل، يسعى النجم الساحلي لتحقيق فوزه الأول في دور المجموعات بكأس الكونفدرالية، لاسيما انه يمتلك مقومات تحقيق الفوز والمتمثلة في عاملي الأرض والجمهور.

ومن المنتظر ان يعتمد المدير الفني الفرنسي روجيه لومير على الكرات الثابتة، وكيفية بناء الهجمات، لتحقيق الفوز على المنافس، ويهدف لومير الى استخدام الكرات الثابتة خلال المباراة، لإجبار دفاع النادي الأهلي على ارتكاب الأخطاء.

back to top