تلفزيون الكويت يعلن دورته البرامجية لرمضان المقبل

نشر في 18-06-2014 | 00:02
آخر تحديث 18-06-2014 | 00:02
في حفل ضخم تحت عنوان «يا حلو جمعتنا»
كشف تلفزيون الكويت عن دورته الرمضانية في حفل خاص بقاعة «البركة» في فندق كراون بلازا بحضور فني وإعلامي كبيرين.

تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، احتفل أمس الأول تلفزيون دولة الكويت بإطلاق دورة برامج رمضان المقبل تحت شعار «ياحلو جمعتنا»، بحضور الوكيل صلاح المباركي والوكلاء المساعدين يوسف مصطفى ومحمد الشمري وعبدالمحسن العواش. وقدم الحفل ورود حيات ومحمد نجم إلى جانب الممثل عبدالله الطليحي.  

في البداية، ألقى الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى كلمة أوضح خلالها حرص تلفزيون دولة الكويت على إعداد خريطة برامجية رمضانية حافلة ومميزة بالبرامج المتنوعة التي تناسب خصوصيته، وتلبي تطلعات جميع شرائح المجتمع الكويتي، كما أشار إلى أن استقطاب نجوم كبار في المسلسلات الدرامية المحلية والعربية يضيف كثيراً إلى دورة رمضان المقبل، مؤكداً حرص وزارة الإعلام على الارتقاء بالإنتاج الدرامي.

وأضاف مصطفى: «لتكون الشاشة عائلية تجمع كل أفرادها، سعينا في وزارة الإعلام لتقديم كل البرامج والمسلسلات الهادفة التي تخدم المجتمع الكويتي والخليجي وجميع أفراد العائلة، وأشيد بدوري بتجارب النجوم الرواد في أعمال رمضان سواء في الإذاعة أو في الدراما والتلفزيون».

بعد ذلك قدمت مجموعة من الأطفال أهازيج استحضاراً لقدوم القرقيعان في شهر رمضان المقبل، بالإضافة إلى تقديم فرقة التلفزيون بعض الأغاني الشعبية والوطنية.

 واستمر الحفل حتى منتصف الليل، ونُقل على الهواء عبر شاشة تلفزيون دولة الكويت الأولى، وأجريت خلاله مجموعة حوارات مباشرة مع أبطال دراما رمضان، الذين تحدثوا عن تجاربهم، ومنهم عبدالحسين عبدالرضا، وهدى حسين، وأحمد جوهر، وحسين المنصور، وروحي الصفدي، وياسر المصري وابراهيم الحربي وآخرون.

تضمنت الدورة البرامجية للتلفزيون وجبة دسمة من البرامج والدراما تضم خمسة مسلسلات محلية كوميدية وتراثية وتراجيدية، ومن هذه الأعمال: العافور، والمعزب، والوعد، ومنطقة محرمة، وغريب بين أهله، إضافة إلى بعض البرامج المنوعة، منها «لو باتري» وبرنامج الطبخ «مطبخ جدتي» من تقديم المذيعة ورود حيات، والمسلسل السوري «الغربال»، ولم يعلن تلفزيون دولة الكويت برامج مسابقات رمضان أو مسلسل «كيد الحموات» المفترض عرضه على شاشة تلفزيون الكويت، وربما يعود السبب لعدم ابرام الاتفاق مع الجهة المنتجة حتى الآن.

يذكر أن الحفل جمع للمرة الأولى منذ سنوات طويلة الفنانين الرواد عبدالحسين عبدالرضا، وحياة الفهد، وسعاد عبدالله، وسعد الفرج، إضافة لحضور النجوم العرب روحي الصفدي، وياسر المصري، ونورهان عز الدين. كما حضر الحفل الشيخ دعيج الخليفة، والمدير الإقليمي لـ mbc أحمد العساف، إضافة إلى الفنانين: هدى حسين، وحسين المنصور، وأحمد جوهر، وغدير صفر، ومريم حسين، وأسمهان توفيق، ومشاري البلام، ونورة العميري، ومحمد الحملي، وباسمة حمادة، وعبدالرزاق الموسوي، وعبدالعزيز الطوالة، وخالد البذال، وحمد بدر، وهيا الشعيبي.

back to top