مباراتان اليوم في الجولة 20 لدوري «فيفا»

نشر في 14-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-03-2014 | 00:01
تواصل الجولة الـ20 لدوري فيفا لكرة القدم منافساتها اليوم بإقامة مباراتين، تجمع الأولى الصليبيخات وكاظمة في الساعة 5.10 مساء على استاد نادي الكويت، والثانية الشباب واليرموك عند الساعة 7.55 على استاد نادي الشباب، بعدما افتتحت هذه الجولة منافساتها أمس بمواجهتين، لتختتم غداً بثلاث مواجهات.

الصليبيخات وكاظمة

في المباراة الأولى يدخل كاظمة الذي يحتل المركز الرابع برصيد 38 نقطة، اللقاء بحثاً عن الفوز من أجل إضافة ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده والمضي قدماً نحو المربع الذهبي، ومن ثم ضمان المشاركة في البطولات الخارجية الموسم المقبل.

وجاءت تعليمات مدرب البرتقالي البرازيلي داسيلفا للاعبيه بضرورة احترام المنافس القادر على مقارعة الكبار تحت أي ظروف، مطالباً إياهم باستغلال الفرص التي تتاح لهم لإنهاء المباراة مبكراً، وسط افتقاد الفريق اليوم جهود محترفه البرازيلي كماتشو بداعي الإيقاف لطرده في الجولة الماضية أمام التضامن.

من جانبه، يسعى الصليبيخات صاحب المركز الـ11 برصيد 14 نقطة إلى العودة لطريق الانتصارات وتحقيق المفاجآت المدوية مجدداً، والتي ضل طريقها في الجولة الماضية إثر خسارته على يد القادسية بهدفين مقابل أربعة أهداف.

ويمني مدرب الفريق ثامر عناد النفس بتحقيق نتيجة إيجابية من أجل التواجد في مكان أفضل، معولاً كثيراً على قدرته في تجهيز اللاعبين نفسياً لمثل هذه المواجهات.

الشباب واليرموك

أما المباراة الثانية فتبدو متكافئة إلى حد كبير، ولذلك فإن نتيجتها خارج نطاق التوقعات، حيث يطمح الشباب الذي يقبع في المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط فقط إلى تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم، وهو بالطبع أمر غريب على الفريق الذي كانت تعد له الفرق ألف حساب، وبات مستواه هذا الموسم تحت قيادة مدربه البرتغالي راشاو يمثل لغزاً محيراً للجميع، لكن الفرصة أمام اللاعبين تبدو سانحة لتحسين صورتهم قبل أن يلفظ الموسم انفاسه.

في المقابل، فإن نتائج اليرموك، الذي يحتل المركز الـ12 برصيد 14 نقطة، لا تتوازى مع المستوى الذي يقدمه تحت قيادة المدرب الإسباني أنتوني الذي نال احترام الجميع خلال فترة وجيزة، ومن ثم فقد تناثرت الشائعات حول اجراء أكثر من ناد التفاوض معه، وكان اليرموك قد نجح في الفوز على الساحل في الجولة السابقة بهدف من دون رد.

back to top