قمة نارية بين الأهلي والعين في الدوري الإماراتي

نشر في 24-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-11-2013 | 00:01
تقام اليوم ثلاث مباريات في المرحلة السابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم، حيث يلتقي الأهلي مع العين، والشعب مع عجمان، والإمارات مع بني ياس.
سيكون الاهلي المتصدر وضيفه العين الرابع وحامل اللقب على موعد مع قمة نارية تحمل الكثير من المفارقات، عندما يلتقيان اليوم في المرحلة السابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتختتم المرحلة اليوم ايضا بمباراتي الشعب مع عجمان، والامارات مع بني ياس، ويتصدر الاهلي الترتيب برصيد 18 نقطة، بعدما حقق خمسة انتصارات متتالية، في حين يحتل العين المركز الرابع بـ10 نقاط.

وتكمن اهمية القمة في ان فوز الأهلي سيعني قطعه خطوة جديدة نحو احراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2009، في حين ان تعثر العين سيقلص حظوظه كثيرا في الاحتفاظ بدرع الدوري للموسم الثالث على التوالي.

فنيا، يبدو الاهلي في افضل احواله، حيث يقدم بداية موسم استثنائية، من خلال فوزه بالكأس السوبر وتصدره ترتيب الدوري وتاهله لنصف نهائي كأس الرابطة.

ويعول الاهلي على مهاجمه البرازيلي ادينالدو غرافيتي الذي يخوض منافسة من نوع آخر مع لاعب العين الغاني اسامواه جيان على صدارة الهدافين، حيث يملك الاول سبعة اهداف مقابل ثمانية للثاني. ويملك الاهلي خطا هجوما ناريا بوجود البرازيلي جوزيل سياو، والتشيلي لويس خيمنيز اللذين يدعمهما البرتغالي هوغو فيانا في خط الوسط، كما تذخر تشكيلته بستة لاعبين دوليين هم عبدالعزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس وماجد حسن واسماعيل الحمادي واحمد خليل.

بدوره، يعتمد العين على تشكيلة مميزة من اللاعبين تضم اضافة الى جيان الدولي البرازيلي السابق ميشال باستوس والروماني ميريل رادوي والاسترالي اليكس بروسكي وافضل لاعب اماراتي حاليا عمر عبدالرحمن.

وتكمن اهمية المباراتين الاخيرتين في كونهما فرصة للهروب من منطقة الخطر واحتلال احد مراكز الوسط، عندما يلعب الامارات الحادي عشر (6 نقاط) مع بني ياس التاسع (8 نقاط)، والشعب الاخير (3 نقاط) مع عجمان الثاني عشر (6 نقاط).

(أ ف ب)

back to top