ماليزيا: مواصلة البحث عن الطائرة المفقودة جنوب المحيط الهندي

نشر في 25-03-2014 | 18:10
آخر تحديث 25-03-2014 | 18:10
No Image Caption
أكدت السلطات الماليزية هنا اليوم مواصلتها عملية البحث عن الطائرة المفقودة التابعة للخطوط الجوية الماليزية في رحلتها رقم (إتش إم 370).

وقال رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق خلال جلسة برلمانية ان تركيز السلطات الماليزية منصب حاليا على العثور على أي حطام أو أي جزء تابع للطائرة في جنوب المحيط الهندي.

واضاف عبدالرزاق ان "هذا الأمر مهم للغاية بعد تأكدنا من فقدان الطائرة في جنوب المحيط الهندي وسنقوم بعمليات البحث حتى لو استغرق ذلك وقتا طويلا ولن نتوقف حتى لو واجهنا تحديات وصعوبات".

وشدد على التزام حكومته بمواصلة البحث والإنقاذ في المنطقة المعنية لاستخراج الصندوق الأسود التابع للطائرة والذي سيفسر ويوضح بدوره جميع الحقائق في حادثة الطائرة.

ووجه عبدالرزاق الشرطة الماليزية بإجراء تحقيق مفصل يغطي جميع النواحي في مأساة حادثة الطائرة مؤكدا ضرورة الالتزام بالمهنية أثناء القيام بعمليات التحقيق.

من جهته قال وزير النقل الماليزي بالتكليف هشام الدين حسين ان حكومة بلاده شكلت لجنة تحقيق ملكية خاصة ولجنة برلمانية بشأن الطائرة المفقودة.

يذكر أن السلطات الماليزية أعلنت أمس أن الطائرة المفقودة سقطت وسط المحيط الهندي دون أن ينجو أي من ركابها وأن آخر موقع للطائرة المفقودة كان جنوب المحيط الهندي غرب مدينة (بيرث) الاسترالية.

back to top