بدأت إدارة الشؤون القانونية في وزارة الكهرباء والماء أمس الاستماع إلى موظفي محطة الشعيبة المعتصمين، لمعرفة الأسباب التي دفعتهم إلى الاعتصام، ومناقشة مطالبهم لوضع حلول لها. وثمن السكرتير العام لنقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء عوض شقير حرص وكيل الوزارة المهندس أحمد الجسار، والوكيل المساعد لتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس فؤاد العون على حل المشكلة والاستماع إلى الموظفين ومطالبهم، مؤكدا أنها جهود معهودة ومشكورة.

Ad

وقال شقير، في تصريح صحافي أمس، عقب الانتهاء من سماع إفادة الموظفين إن "النقابة ستجتمع مع الوكيل العون ومدير المحطة لوضع حلول للمشكلة" وهي حاليا في طور الحل"، مؤكدا حرص النقابة على متابعة كل المشاكل والمطالب العمالية في وزارة الكهرباء والماء، وعدم التهاون بأي حق من حقوق العاملين خصوصا ما يتعلق بـ"تقارير الكفاءة".

من جانب آخر، تستضيف نقابة العاملين في وزارة الكهرباء مؤتمر اتحاد عمال الصناعات الدولية، الذي يضم في عضويته 50 مليون عاملا، في أكبر تجمع عمالي تشهده المنطقة، لمناقشة العديد من المشاكل، وأبرزها مشاكل العمالة على الشركات العابرة للحدود.

وأشار شقير إلى أن المؤتمر سيناقش العديد من القضايا العمالية، أهمها مشكلة قوانين الدول والعمالة العابرة للحدود، والتي لا تتوافق معها تلك القوانين.