التقى أعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت برئاسة عضو مجلس ادارة الغرفة حسين الخرافي أمس وفد غرفة رجال أعمال هونغ كونغ والشرق الاوسط برئاسةAzmat Moosdeen ـ الرئيس التنفيذي، بهدف مناقشة سبل توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في شتى المجالات، وإقامة شراكات تجارية بين الطرفين، حيث ضم وفد هونغ كونغ 8 أعضاء يمثلون عدة قطاعات متخصصة من مختلف المجالات.

Ad

وناقش اللقاء دور القطاع الخاص في مجالات التنمية وما تعود به من المنفعة لكلا الطرفين من خلال استقطاب المشاريع الاستثمارية واقامة شراكات ناجحة بين الجانبين، كما جرى البحث خلال اللقاء في الأمور ذات العلاقة في مجال تنمية التجارة والاستثمار، ضمن إمكانات واسعة للاستثمار في الكويت بمختلف المجالات، في ظل وجود خطة تنموية للسنوات المقبلة.

وتطرق الاجتماع إلى العلاقات الاقتصادية بين الكويت وهونغ كونغ التي شهدت تطورا كبيرا وتسير في الاتجاه الصحيح، والذي يسعى كلا الطرفين إلى تطوير تلك العلاقة لتشمل جميع جوانب الشراكة الاقتصادية وايجاد الفرص المتاحة التي تساعد على تنمية علاقاتها التجارية والاقتصادية، لاسيما الاستثمارية والاستفادة من الخبرات الناجحة بما ينعكس على مصلحة البلاد، والاستفادة من تجربة هونغ كونغ لما لها من تجربة رائدة وناجحة ومتقدمة بمحيطها.

يذكر أن قيمة صادرات الكويت لهونغ كونغ بلغت حوالي 716.1 مليار دولار هونغ كونغي من اهمها بوليمرات اثلين باشكالها الاولية والمنتجات البترولية واجزاء ولوازم السيارات والمنتجات البلاستيكية في اشكالها الاولى.

كما بلغت قيمة واردات الكويت من هونغ كونغ حوالي 412 مليون دولار هونغ كونغي ومن اهمها الساعات والملابس والمجوهرات ولعب الاطفال واجهزة الراديو والاثاث والمنسوجات، حيث يتوقع زيادة علاقات التبادل التجاري بين الجانبين.