القرين يطيح بالسالمية ويتأهل لنصف نهائي كأس اليد

نشر في 08-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-06-2014 | 00:01
No Image Caption
تأهل فريق القرين لنصف نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد بفوزه على السالمية في ختام مباريات دور الثمانية من المسابقة، وبذلك يلتقي مع الكويت ويلعب الشباب مع خيطان في قبل نهائي البطولة.
حجز فريق القرين البطاقة الرابعة والأخيرة في نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد بعد أن أقصى نظيره السالمية من البطولة بصعوبة بفوزه عليه بنتيجة 33-32 في المباراة التى جمعتهما أمس الاول على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية في ختام مباريات الدور ربع النهائي للمسابقة. وكان القرين أنهى الشوط الاول لمصلحته 18-17.

بهذه النتيجة ضرب القرين موعداً مع نظيره العنيد نادي الكويت (بطل الدوري الممتاز هذا الموسم) والذي اطاح بصعوبة أيضا بالقادسية حامل اللقب بتغلبه عليه 21-19 في مباراة أخرى، بينما يلعب في المباراة الثانية بنصف النهائي فريقا خيطان مع الشباب غداً الاثنين.

واتسمت مباراة القرين والسالمية بالندية والاثارة من الفريقين، ففي البداية فرض لاعبو القرين أفضلية كبيرة بفضل الدفاع الجيد تحت قيادة المخضرم فيصل صيوان وعبدالعزيز يالوس والهجوم الخاطف السريع عبر الجناح المتألق صالح الموسوي، لكن السماوي فاجأ الجميع بأداء جيد وتمكن من العودة للمباراة عبر تصويبات لاعبي الخط الخلفي خاصة خالد الغربللي لينتهي الشوط الاول بتقدم القرين بفارق هدف واحد 18-17.

ومع بداية الشوط الثاني استعاد القرين زمام اللقاء وفرض أفضلية كبيرة بفضل تألق فيصل واصل ومطلق الدوسري في التصويب من الخط الخلفي والاختراق من على خط الستة أمتار اضافة الى براعة الجناحين أحمد مفرح وصالح الموسوي في التصويب على المرمى، وبسيناريو مشابه للشوط الاول استعاد فريق السالمية اتزانه عبر حلول هجومية فردية برز خلالها الغربللي بتصويباته القوية من على خطي التسعة والستة أمتار ليتقلص الفارق إلى هدف واحد 29-28 للقرين في الدقائق الأخيرة ولولا تسرع لاعبي السالمية واهدارهم هجمتين في الدقيقة الأخيرة لتغير الحال وانتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل لكن خبرة مخضرمي القرين ومدربهم خالد غلوم في التعامل بحرفية مع اللحظات الأخيرة حسم المباراة لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان القطريان الدوليان صالح بمطرف ومنصور السويدي.

back to top