غزة: مقتل ناشط في انفجار

نشر في 20-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-11-2013 | 00:01
مصر تستأنف تشغيل معبر رفح بعد إغلاق 11 يوماً
قتل فجر أمس ناشط فلسطيني وأصيب أربعة آخرين في انفجار عنيف هز حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة. 

وخشي سكان الحي الذين استيقظوا مذعورين على وقع الانفجارات المتتالية، من أن تكون الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات على مناطق سكنهم، خاصة أنها لا تفارق أجواء القطاع في ظل تصاعد التهديدات.

وأفادت مصادر طبية في غزة لـ"الجريدة"، بأن "الناشط محمد إبراهيم البهلول 32 عاما، قتل وأصيب أربعة آخرين في انفجار داخلي". بدورها قالت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، إن "أحد عناصرها استشهد في مهمة جهادية". 

إلى ذلك، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن "صاروخا أطلق من قطاع غزة سقط في النقب الغربي"، مضيفة أنه "سقط في منطقة خالية ولم يحدث أي أضرار أو إصابات".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن عددا من الجنود أصيبوا بعد إطلاق الفصائل الفلسطينية قذيفة صاروخية عليهم، شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع. وتوغلت جرافات إسرائيلية شرق خان يونس، وشرعت بعمليات تمشيط وتجريف، وسط إطلاق للنيران.

على صعيد آخر، اتهمت حماس" أمس، كلا من إسرائيل ومصر والسلطة الفلسطينية بالتسبب في تشديد الحصار على قطاع غزة وتفاقم الأزمات الإنسانية فيه.

وكانت السلطات المصرية استأنفت أمس فتح معبر رفح البري، أمام المسافرين في كلا الاتجاهين بعد إغلاق دام أحد عشر يوما. وأعلنت وزارة الداخلية في حكومة غزة، أن السفر سيكون مخصصا للحافلات المرجعة، وجميع المسافرين الذين سلموا جوازات سفرهم الخاصة بهم لإدارة المعبر قبيل الإغلاق.

back to top