المعارضة السورية تسقط طائرة حربية وتأسر قائدها

نشر في 08-05-2014 | 21:04
آخر تحديث 08-05-2014 | 21:04
No Image Caption
اعلنت الهيئة العامة للثورة السورية اليوم ان مقاتلي المعارضة السورية تمكنوا من اسقاط طائرة حربية وأسر قائدها في ريف حلب شمال سوريا اليوم.

وقالت الهيئة في بيان لها ان الثوار اسقطوا طائرة حربية قرب بلدة (خناصر) بريف حلب شمال البلاد واسروا الطيار بعد هبوطه في مظلة اثر انفجار طائرته اثناء شنها غارة جوية على قرى الريف الجنوبي للمدينة.

وفي مجال متصل قالت الهيئة ان عدد الذين قتلوا في سوريا حتى اللحظة وصل ال 38 قتيلا معظمهم في دير الزور.

وبالنسبة الى اخلاء مدينة حمص القديمة من المقاتلين المعارضين قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان حافلات تقل مقاتلين من كتائب المعارضة المسلحة وصلت الى بلدة (الدار الكبيرة) بريف حمص الشمالي تنفيذا للاتفاق بين قوات المعارضة وقوات النظام الذي بدأ تنفيذه امس.

واضاف المرصد انه بالتزامن مع خروج المسلحين اليوم من حمص القديمة الذين يقدر عددهم بنحو 250 مقاتلا تم الافراج عن 25 من المختطفين لدى الكتائب الاسلامية بريف اللاذقية من سكان قرى يقطنها مواطنون من الطائفة العلوية كانت قوات المعارضة قد اختطفتهم في شهر اغسطس الماضي.

وذكر انه تم تسليمهم في بلدة (كفريا) بالتزامن مع وصول قافلة المساعدات الانسانية الى مشارف بلدتي (نبل) و(الزهراء) وتوافر معلومات عن دخولها بشكل فعلي الى البلدتين اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية ولم يتم الافراج عن اي من مختطفي (نبل) و(الزهراء) حتى اللحظة والذين يقدر عددهم بنحو 150 كان من المفترض الافراج عنهم ضمن اتفاق حمص المحاصرة.

وقال التلفزيون الرسمي السوري انه تم اطلاق سراح 40 من المختطفين لدى المجموعات المسلحة من قرى في اللاذقية حيث تم اطلاق سراح 25 منهم اليوم و15 تم اطلاق سراحهم امس.

ومع خروج الدفعة الجديدة من مقاتلي المعارضة اليوم يصبح عدد الذين خرجوا امس واليوم حوالي 1200 مقاتل.

back to top