«تشويش مجهول» يعكر صفو مشاهدي «البرنامج»

نشر في 09-03-2014 | 00:05
آخر تحديث 09-03-2014 | 00:05
No Image Caption
بث «MBC» تعطل دقائق... و«نايل سات» يرصد مصدره دون تحديد موقعه
فوجئ متابعو برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، خلال مشاهدتهم حلقة أمس الأول بتشويش على بث قناة "MBC مصر" التي تعرض البرنامج، ما عكر صفو ملايين المشاهدين.

باسم، الذي يعتبر الساخر الأبرز في الوسط الإعلامي المصري، طالما واجه انتقادات من قبل مؤيدي وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي، والذين يعتقدون بدورهم أن باسم يوسف يسيء إلى شخصه وإلى المؤسسة العسكرية التي يستقر السيسي على رأسها، (حتى الجمعة الماضية موعد إذاعة البرنامج)، ووصلت اعتراضات مؤيدي السيسي إلى حد محاصرة "مسرح راديو" وسط القاهرة، الذي يتم بداخله تصوير "البرنامج".

من جانبها، اعترفت إدارة القمر الاصطناعي "نايل سات"، الذي تبث من خلاله "MBC مصر" بحدوث التشويش، وأنه تم رصد وحدتي بث متنقل أرسلتا إشارات على نفس التردد، إلا أن إدارة القمر أوضحت أنه يصعب تحديد موقع مصدر التشويش.

وفتحت محاولة تعطيل بث "البرنامج"، الجدل بين مؤيد ومعارض، على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك"، ففي حين أبدى جمهور باسم ضيقه من محاولة منع "البرنامج"، وجد الإسلاميون المناصرون لـ"الإخوان"، فرصة للتعبير عما يمكن وصفه بـ "الشماتة"، وفق ما جاء في تعليق الناشط محمد هلال على "تويتر"، الذي قال "همّا خدوا بالهم من التشويش على برنامج باسم يوسف، وماشافوش القنوات الإسلامية التي أغلقت بعد 30 يونيو وعزل الرئيس محمد مرسي".

back to top