ناقشت شركة الخليج للحاسبات الآلية (GBM)، المزود الرائد لحلول تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، خلال ندوتها الافتتاحية حول أنظمة الموبايل والأجهزة اللوحية (الأنظمة المتنقلة) في الدوحة امس، كيفية استفادة الشركات والمؤسسات الحكومية من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

Ad

كما تطرقت الندوة إلى الحاجة المتزايدة لحلول متنقلة وبنية تحتية مرنة وآمنة لإجراء المعاملات وذلك لمجموعة متنوعة من الأجهزة الذكية.

وفي ظل سعي الشركات في المنطقة إلى الاستفادة من فرص الأعمال التي توفرها الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، استضافت «الخليج للحاسبات الآلية» أكثر من 100 عميل في فندق «W» في الدوحة لمناقشة كيفية بناء وتطوير وربط تطبيقات الأجهزة المتنقلة مع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وذلك للحصول على أفضل العائدات الاستثمارية، وتقديم تطبيقات الأجهزة المتنقلة منصة لتعزيز الاتصالات مع العملاء والموظفين وتقديم تجربة مميزة لهم مع المحافظة على أمن المعلومات. 

وقام المدير العام لشركة «الخليج للحاسبات الآلية» في قطر، صبحي شبيب، بتسليط الضوء على الاستراتيجيات الرئيسية لنشر البنية التحتية للأجهزة المتنقلة الكفيلة بتوفير تجربة متفوقة للمستخدم وتخفيض تكلفة التشغيل والصيانة.   

وقال شبيب: «تهدف هذه الندوة إلى تقديم الخبرات والمعلومات حول كيفية بناء بنية تحتية متنقلة والاستفادة من انتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لإجراء الأعمال اليومية بطريقة آمنة». 

وأضاف: «توفر التكنولوجيا المتنقلة فرصة كبيرة لتحسين وتحليل تجربة العملاء، وتتيح في نفس الوقت المحافظة على أمن بيانات الشركة. وقد أثبتت شركة الخليج للحاسبات الآلية قدرتها على تسليم أكثر الحلول والبنى التحتية الآمنة والمتطورة من خلال شراكتها الرئيسية مع آي بي إم وسيسكو وباقي شركائها في مختلف أنحاء العالم». 

وقدمت الندوة أيضاً رؤية حول ربط البنية التحتية المتنقلة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالأنظمة المركزية، وبما في ذلك كيفية حماية البيانات الحساسة باستخدام التدابير السليمة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات. وقام عدد من الخبراء العالميين والإقليميين من «آي بي إم»، ، التي تعد من الشركات المعتمدة عالمياً لأنظمة الأعمال الحوسبية، بتوضيح كيفية تنفيذ استراتيجية دعم الأنظمة المتنقلة للمنصات المتعددة، وإدارة بنيتها التحتية بسهولة. 

وناقش المشاركون آخر التحديات والفرص المتاحة للأنظمة المتنقلة واستخدام البنية التحتية المناسبة لهذه الأنظمة بما في ذلك تحسين أداء القوى العاملة من خلال هذه الأنظمة وإيجاد فرص أفضل لتواصل العميل مع البنوك والشركات وإعطائه تجربة أفضل في أداء اعماله.

يذكر أن شركة «الخليج للحاسبات الآلية» تقدم حلولها الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات في قطر منذ 23 عاماً، وهي حالياً تمهد الطريق أمام تطوير أنظمة الأعمال المتنقلة في المنطقة.