عبدالله لـ الجريدة•: 18 نائباً يؤيدون «الصوتين» واستجوابي يقدم الأسبوع الجاري

نشر في 09-11-2013 | 00:02
آخر تحديث 09-11-2013 | 00:02
اعلن النائب خليل عبدالله توافر 18 نائبا يؤيدون تعديل قانون الانتخابات الى صوتين، مشيرا الى انه سيقدم استجوابه الى وزيرة الدولة لشؤون مجلس الامة وزيرة التخطيط والتنمية رولا دشتي الاسبوع الجاري.

وقال عبدالله لـ"الجريدة": "نقل لي أن هناك 18 نائبا يؤيدون تعديل قانون الانتخابات الى صوتين، ووارد ان المعارضة تجري اتصالات مع نواب تحثهم فيها على الدفع نحو تعديل قانون الانتخابات الى صوتين، لكن لم يتصل بي أحد".

وأضاف عبدالله: "اعتقد انه اذا كان تعديل القانون الانتخابي ليصبح للناخب حق الادلاء لمرشحين وليس لمرشح واحد يحقق المصالحة الوطنية الشاملة ويكون المخرج لحالة الاحتقان السابقة فسيكون لنا حوله رأي اخر، ولن نخرج عن الاجماع الوطني والشعبي، لكن اذا رفضته مجموعة واحدة او مجموعتان فلن اؤيد التعديل، فيجب الا يترك التعديل ابوابا مفتوحة".

وأضاف عبدالله: "من حيث المبدأ اؤيد الصوت الواحد الذي اعطى التمثيل لاطياف المجتمع، لكن تعديل القانون الى صوتين مشروط بالوفاق التام بين جميع اطياف المجتمع".

وبشأن استجوابه المزمع تقديمه لوزيرة التخطيط والتنمية وزيرة الدولة لشؤون مجلس الامة رولا دشتي، قال عبدالله "حسمت أمري وسأقدم استجوابي للوزيرة رولا الاسبوع الجاري، وفي الوقت الذي سأذهب الى الامين العام لتسليم صحيفة استجوابي، سأرسل نسخة منه من خلال مندوبي الى الوزيرة في مكتبها، حتى تستفيد من الوقت الذي يستغرق ارساله من قبل الامانة العامة".

وطالب عبدالله الوزيرة رولا بان تكون عند كلمتها، وان تصعد المنصة وترد على محاوره، والا تخرج بحجج دستورية وقانونية بان الاستجواب غير مفهوم وغير واضح، حتى لا تصعد المنصة.

واشار عبدالله الى انه وجه سؤالا الى الوزيرة رولا عن المجلس الاعلى للتخطيط لايمانه بانه مجلس مغيب، وان الحكومة جعلته مجلسا صوريا، فنن امام مشكلة كبيرة ان يتم التعامل مع هذا المجلس الذي يعد مفتاح التنمية بهذه الطريقة.

وعلمت "الجريدة" من مصادر مقربة من النائب عبدالله انه سيقدم استجوابه غدا الاحد او الاثنين على ابعد تقدير.

back to top