أسطول مرسيدس الجديد يقتحم شوارع الشرق الأوسط!

نشر في 19-03-2014 | 00:02
آخر تحديث 19-03-2014 | 00:02
● استعراض سيارات الفئة GL وML و GLK وG من طرازات SUV
● مبيعات قياسية في 2013... وG 63 AMG أكبر سوق في العالم

في حدث مميز من نوعه، احتفلت شركة مرسيدس- بنز الشرق الأوسط والأدنى بالنجاح الباهر الذي حققته أحدث مجموعاتها من سيارات SUV في المنطقة، وذلك من خلال فعالية Discover 2014 التي أقيمت في دبي والتي تكشف معنى مرسيدس الغنية عن التعريف من مواصفات وأداء.
"الجريدة" من خلال صفحة السيارات، تسلط الضوء اليوم على كل طرازات SUV مرسيدس الجديدة متمثلة في GL وML و GLK وG والتي جاءت بلون جديد لخوض معركة تحد غير مسبوقه في عالم السيارات.
احتفلت شركة مرسيدس-بنز الشرق الأوسط والأدنى بالنجاح الباهر الذي حققته أحدث مجموعاتها من سيارات SUV في المنطقة، وذلك من خلال فعالية Discover 2014 التي أقيمت في دبي وحضرتها نخبة من الصحافيين. صممت الفعالية للتعرف إلى جوانب المرونة والقدرات المميزة والفخامة الباهرة في أسطولها الرائع من السيارات المصممة للطرق الوعرة.

ولاستعراض القدرات الكاملة لمجموعة سيارات SUV الفارهة من مرسيدس- بنز، والتي تلبي احتياجات الحياة العصرية في الدول العربية، فقد دعت فعالية Discover2014 المشاركين إلى دبي للمشاركة في تجربة غامرة تضمنت استعراضاً لسيارة الفئة G الأسطورية والفئة GLK ذات التنوع الكبير والفئة ML القوية وسيارة الفئة GL الفريدة ذات المقاعد السبعة.

قوة ومرونة

تسمح مجموعة سيارات SUV المتألقة من مرسيدس- بنز بالقيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة على مختلف التضاريس. فالتنوع الكبير في المجموعة يتحقق بفضل سهولة القيادة المتمكنة وقوة المحرك بكل خياراته، والإحساس الرياضي في الأداء وتعدد المهام، إلى جانب القدرة الرائعة على الانسيابية بفضل العديد من الخصائص والمزايا لتتمكن من عبور أصعب التضاريس.

وفي شهادة على القوة الهائلة التي تتمتع بها سيارات SUV من مرسيدس-بنز ومرونتها العالية في تلبية مختلف متطلبات الحياة العصرية، تم عرض اليخت الرياضي المترف "أس أن أس مارين فودو" الأكثر مبيعاً في فئته بطول 27 قدماً، وقد تم قطره خلف سيارة مرسيدس GL 500 ذات المحرك ثماني الاسطوانات، كما تابع الحضور عرضا مدهشا قامت خلاله سيارة ML 350 ذات المحرك سداسي الاسطوانات بقطر شاحنة Actros ثقيلة يفوق وزنها 20000 كيلوغرام.

مبيعات متزايدة

وعن أنشطة الفعالية، تجوّل الضيوف في أنحاء الإمارة متمتعين بذروة الفخامة والراحة على متن سيارات SUV من مرسيدس-بنز. وللدخول إلى الصحراء، اختبر المشاركون إمكانات القيادة على الطرق الوعرة فيما قطعوا الطرق الرملية واختبروا قدرات التحمل على حلبات السباق في سباقات الدراج، كما عاشوا أجواء الرفاهية المطلقة في أفخم فنادق دبي، وتمتعوا بمعرض للفنون الخاصة بمرسيدس-بنز ليشاهدوا ما خلف كواليس تصميم السيارات على يد مصممها.

يذكر ان المبيعات القياسية للعام 2013 عكست الإمكانات الهائلة والقوة الكامنة في سيارات الطرق الوعرة لبلوغ مستويات جديدة، فإن الشعبية المتزايدة لسيارات SUV من مرسيدس-بنز في الشرق الأوسط شهدت ارتفاع المبيعات بنسبة تفوق الضعف حول العالم، وبمعدل نمو بلغ 450 في المئة في السنوات العشرة الأخيرة.

جدير بالذكر أن مرسيدس-بنز تتمتع بإرث عريق في السيارات ذات الدفع الرباعي والسيارات المخصصة للطرق الوعرة، يمتد لأكثر من 100 عام، وتفخر الآن بعائلة لا مثيل لها من سيارات SUV التي تقدم أوسع تشكيلة في الأسواق لتحقق أداءً لا يضاهى وتوفر تقنيات مدهشة ومساحة فسيحة وراحة في كافة التضاريس.

GLK... غير

تؤكد سيارة مرسيدس-بنز GLK الجديدة قدراتها المطلقة على الطرقات المعبدة والوعرة. كما أن أنظمتها المساعدة المبتكرة وكفاءة المحرك التي تتزامن مع الرشاقة في الأداء بالإضافة إلى تصميمها الجديد والمواصفات الوفيرة من المعدات والتجهيزات تؤكد على مزاعمها بدورها الريادي في فئة سيارات الـSUV المدمجة.

يضفي التصميم الجديد المزيد من الديناميكية على سيارة GLK، إذ يجمع الهيكل الخارجي ما بين عناصر سيارات الدفع الرباعي التقليدية وبين السمات المميزة لتصاميم موديلات مرسيدس-بنز الحالية. يمتاز موديل محرك GLK 350 4MATIC الذي يعمل على الوقود بالهندسة المبتكرة للجيل الرائد من المحركات على شكل V والتي تتميز بتكنولوجيا BlueEFFICIENCY التي تترك بصمتها فيما يتعلق بالأداء والاقتصادية في استهلاك الوقود.

بالإضافة إلى وظيفة ECO مع زر إيقاف/ تشغيل التي تأتي بصفةٍ قياسيةٍ فإن هذه المعايير تتضمن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي سبع سرعات 7G-TRONIC PLUS. كما أن محركات المحور منخفضة الاحتكاك ونظام توجيه المقود الكهربائي والإطارات ذات المقاومة المنخفضة للالتفاف تقوم بدورها أيضاً في التقليل من استهلاك الوقود، وذلك بالإضافة إلى تشكيلةٍ شاملةٍ من المعدات والتجهيزات التي تم تزويد سيارة GLK بها والتي تتضمن تفاصيلاً تعد بشكلٍ عامٍ حكراً على الفئات الأعلى من المركبات.

تتمتع السيارة بقوة 211 حصانا ويبلغ عزمها 350 نيوتن/ متري، بينما يعمل المحرك من طراز GLK 250 4MATIC بالحقن المباشر لأداء متفوق وراحة وتوازن كاملين في القيادة.

للمرة الأولى يضم محرك الوقود أربع اسطوانات، ويمتاز بخفة وزنه وسعته التي تبلغ 2.0 لتر لراحة مبهرة عند قيادة سيارة مرسيدس-بنز التي تمنح أداء مدهشاً وتوفيراً هائلاً في الوقود، بينما يمكنها التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 7.9 ثوان لتصل سرعتها القصوى إلى 215 كم في الساعة.

GL بسبعة مقاعد

راحة، أمان، أناقة، كفاءة بالاستهلاك – تظهر الفئة-GL الجديدة من مرسيدس-بنز ميزات تدل على الريادة في جميع استخدامات سيارات الدفع الرباعي، وتفخر بالعديد من المزايا التي تجعل منها خياراً سهلاً لأولئك الذين يرغبون في الاستثمار في الشيء الأفضل على الإطلاق لعائلاتهم.

مع ابتكارات مثل المواصفات القياسية لنظام مساعد Crosswind وأنظمة التوجيه المساعدة STEER CONTROL ونظام التعرّف على الحمولة والنظام الوقائي COLLISION PREVENTION ASSIST (CPA) والتي تزيد من فعالية السلامة.

مع ديناميكية قيادةٍ ممتازة ومستوياتٍ عالية من راحة القيادة – سواء كان ذلك على الطرقات المعبدة أو الوعرة – فإن الفئة GL تدلّل ركابها مع راحةٍ من الدرجة الأولى كما في سيارات الصالون الفاخرة. يتمتع ما يصل إلى سبعة ركابٍ بمقدارٍ ممتازٍ من المساحة وتتوفر اختيارياً حزمة ONandOFFROAD للفئة-GL الجديدة بستة وضعيّات للقيادة، والتي تقدم ديناميكية القيادة وسلامة التحكم على الوجه الأمثل حيث تم تزويد المجموعة الواسعة جداً من ظروف التشغيل على الطرقات المعبدة والوعرة بالتحكم الأمثل بنظام الدفع.

وبفضل القدرة على قطع مسافة 1,000 كيلومتر بخزان وقود واحد، يساهم عدد من مقاييس BlueEFFICIENCY من زيادة كفاءة استهلاك الطاقة بشكل كبير في محرك GL 500 4MATIC BlueEFFICIENCY الذي يعمل على البنزين والذي يولّد قوة 435 حصانا بينما ينخفض معدل استهلاك الوقود بحوالي %18.

مع ابتكارات مثل المواصفات القياسية لنظام مساعد Crosswind وأنظمة التوجيه المساعدة STEER CONTROL ونظام التعرّف على الحمولة والنظام الوقائي COLLISION PREVENTION ASSIST (CPA) والتي تزيد من فعالية السلامة.

كما أصبحت بعض المزايا الجديدة متوافرةً والتي تشمل أنظمة المساعدة على غرار مساعد البقاء على المسار النشط Active Lane Keeping Assist ونظام مساعد البقعة العمياء النشط Blind Spot Assist إلى جانب حزمة من الأنظمة لركن السيارة التي تشمل الوظيفة الأوتوماتيكية للدخول والخروج من مساحة موقف السيارة بالإضافة إلى كاميرا بزاوية التقاط تبلغ 360°، وهي متوافرة أيضاً في الفئتين GLK وML.

ML الجبارة

جبارة أفضل ما يمكن وصف جديد مرسيدس والتي تجسد معنى التنوع والقدرة والفخامة معاً: فقد أشعلت مرسيدس-بنز الشرق الأوسط والأدنى استراتيجيتها للعام 2012 عام مركبات الـSUV بإطلاقها الفئة-M القوية الجديدة والتي أعيد تصميمها بالكامل، لترسي بذلك معايير جديدةٍ في هذه الفئة الفخمة. مع تصميم AMG الديناميكي الرياضي بصورةٍ قياسيةٍ، وثلاثة خياراتٍ من المحركات القوية وراحة القيادة التي لا نظير لها، بالإضافة إلى المقصورة الداخلية المترفة ذات الجودة العالية – فإن الفئة-M الجريئة الجديدة تظهر نواياها بكل ثقةٍ لالتقاء قوة الأداء مع الرقي.

يتوفر الجيل الجديد من محرك BlueEFFICIENCY على الخيارين ML 350

وML 500 في المنطقة؛ المحركين اللذان يعملان على البنزين ويولدان طاقةً تبلغ 306 و408 أحصنة على التوالي، ويصلان إلى سرعة 100 كلم/ ساعة انطلاقاً من الثبات خلال 7.6 و5.7 ث على التوالي. كما يوفّر الدفع الرباعي الدائم ديناميكية قيادة ممتازة سواء كان ذلك على الرمال أو على الطرق المعبدة، في حين يضمن نظام التحكم المبتكر والهيكل الجديد للمركبة السلامة بينما يترك المنافسين يشاهدون الابتسامات على مرآة الرؤية الخلفية لسيارات الفئة-M.

وبالنسبة إلى أولئك التوّاقين إلى ابداعات مقاطعة أفالترباخ المميزة، يتوفر أيضاً موديل ML 63 AMG عالي الأداء بسرعةٍ تبلغ 250 كلم/ساعة (تم حدّها الكترونياً). ولكونها تحتوي على محرك AMG بثماني اسطوانات وسعة 5.5 لترات مع شاحن توربيني مزدوج والذي اكتسب شهرةً في السيارة الحائزة الجوائز CLS 63 AMG، فإن سيارة ML 63 AMG بمحركها البالغ قوته 525 حصانا وعزم دورانٍ يبلغ 700 نانومتر ترعد انطلاقاً من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في زمنٍ يتفوق على السيارات الرياضية وذلك بغضون 4.8 ث. كما تتوفر بصورةٍ اختياريةٍ باقة الأداء من AMG والتي تقدّم إضافةً تبلغ 32 حصانا و60 نانومترا، متيحةً بذلك لسيارة

الـSUV الرياضية الفاخرة تسخير ما مقداره 557 حصانا و760 نانومترا للانطلاق بسرعةٍ صاروخيةٍ لتصل إلى 100 كلم/ساعة انطلاقاً من السكون في زمنٍ يبلغ 4.7 ث.

G... تحمل بمعنى الكلمة

للتحمل عنوان! والتكنولوجيا الحديثة لسيارات الطرقات الوعرة الكلاسيكية من AMG : تبهر سيارة G63AMG الجديدة بتقنيات القيادة الرائدة التي تستخدمها وتصميمها المعبّر بالإضافة إلى ميزتها الاقتصادية في استهلاك الوقود. ويرجع الفضل في جميع ذلك بشكلٍ كبيرٍ إلى محرك AMG بسعة 5.5 لترات بثمانية أسطواناتٍ وشاحن توربيني مزدوج الذي يوفر طاقة منتجة قدرها 400 كيلوواط بالإضافة إلى نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي سبع سرعات 7G-TRONIC PLUS من AMG. وبشكلٍ أكثر حصريةٍ هنالك أيضاً موديل G65AMG الجديد: المزوّد بمحرك توربيني مزدوج بسعة 6.0 لترات وطاقة منتجة قدرها 450 كيلوواط (544 حصانا) وعزم دورانٍ يبلغ 1000 نيوتن متري - وهو ما يجعله الموديل الأقوى ضمن سلسلة السيارات المصممة للقيادة على الطرق الوعرة في العالم.

توفر جميع مركبات AMG الجديدة ذات الأداء العالي مزيجاً مذهلاً ما بين "طاقة أكبر مقابل استهلاكٍ أقل للوقود" – وهذا ينطبق أيضاً على سيارة G 63 AMG. تم إدخال المزيد من التحسينات إلى الموديل الأكثر قوةً ضمن مجموعة إصدارات AMG مع قمة التقنيات الصناعية المستوحاة من سيارة ML 63 AMG الجديدة. وقد تم ولأول مرةٍ في تاريخ الفئة-G منذ 33 عاماً تعديل تصميمها بشكلٍ شاملٍ، وصار بإمكان عملاء AMG التمتع بمجموعةٍ كبيرةٍ من الأنظمة المستقبلية: نظام الحقن المباشر للوقود بنظام التحكم بالبخاخات ووظيفة ECO لتشغيل وإيقاف المحرك.

ينتج عن محرك AMG الجديد ثماني الأسطوانات بسعة 5.5 لترات وشاحن توربيني مزدوج طاقةً قصوى تبلغ 400 كيلوواط (544 حصانا) وعزم دوران 760 نيوتن متري. يتيح ذلك لسيارة G 63 AMG الجديدة التسارع من السكون وصولاً لسرعة 100 كلم/ساعة خلال 5.4 ثانيةٍ فقط، مع سرعةٍ قصوى تبلغ 210 كلمساعة (تم حدّها إلكترونياً).

back to top