توقف "الملاحة البحرية" بسبب الاحوال الجوية

نشر في 30-03-2014 | 16:00
آخر تحديث 30-03-2014 | 16:00
No Image Caption
توقفت حركة الملاحة البحرية اليوم في مينائي الشويخ والشعيبة بسبب سوء الاحوال الجوية وتدني مستوى الرؤية وسرعة الرياح.

وقال مراقب الارشاد بميناء الشويخ الكابتن عادل العبيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مستوى الرؤية في الميناء يبلغ 7ر1 ميل بحري بينما تبلغ سرعة الرياح 32 عقدة بحرية وهي تتجاوز الحد الادنى للمعدل الطبيعي لابحار السفن والبالغ 20 عقدة بحرية.

واكد العبيد ان ثلاث سفن في الميناء حاليا تنتظر المغادرة الى جانب اربع سفن راسية في منطقة الانتظار لحين تحسن مدى الرؤية الافقية الى ما دون 20 عقدة بحرية حتى يتسنى لهذه السفن التحرك لدخول الميناء.

من جانبه قال مدير ادارة العمليات البحرية بالوكالة في ميناء الشعيبة الكابتن توفيق شهاب ل (كونا) ان سرعة الرياح في الميناء تبلغ 40 عقدة بحرية اضافة الى وجود ارتفاع مستوى موج البحر في حين يقدر مدى الرؤية الافقية بحوالي اربعة اميال بحرية.

واضاف شهاب ان ميناء الشعيبة البحري خالي حاليا من اي تواجد للسفن سواء القادمة ام المغادرة او بمنطقة الانتظار.

يذكر ان ادارة الارصاد الجوية التابعة للادارة العامة للطيران المدني حذرت امس المواطنين والمقيمين ودعتهم الى اخذ الحيطة والحذر من عدم استقرار الطقس خلال الساعات المقبلة.

ووصفت طقس البلاد بعدم الاستقرار ابتداء من فجر اليوم مع هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة تصل سرعتها الى 60 كيلومترا في الساعة تصاحبها غيوم ركامية مع فرصة لتساقط امطار رعدية وغبار حيث قد تتدنى الرؤية الافقية الى 500 مترا في بعض المناطق وتستمر هذه الوضعية غير المستقرة طوال اليوم.

back to top