«لوياك» يكرم سعاد عبد الله في «يوم المسرح»

نشر في 29-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-03-2014 | 00:01
فريق لابا يقدم العرض القصير «بلا ألوان»
بمناسبة يوم المسرح العالمي، الذي يصادف 27 مارس من كل عام، قدم "لوياك" ممثلا بفريقه "لابا" أمسية مسرحية أمس الأول على مسرح متحف الكويت الوطني، بحضور الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله، وعدد من عشاق المسرح ومحبي الفن الراقي.

بدأت الأمسية بإلقاء الفنان رسول الصغير كلمة اليوم العالمي للمسرح التي كتبها هذا العام المسرحي الجنوب الإفريقي بريت بيلي، ثم تم تكريم الفنانة سعاد عبدالله من قبل رئيسة "لوياك" فارعة السقاف، بهدية تذكارية لدعمها المتواصل لأنشطة وفعاليات لوياك منذ بداية تأسيسه، مثنية على الجهود التي بذلتها لخدمة الحركة الفنية في الكويت والخليج.

بدورها، أبدت الفنانة الكبيرة سعاد عبدالله سعادتها بأنشطة هؤلاء الهواة، مؤكدة أنها تابعت أعمال "لوياك" الفنية منذ تأسيسه، وشهدت مراحل تطوره، ثم عرض بعد ذلك فيلم قصير عن أنشطة فريق "لابا" المسرحي لاسيما العملين الأخيرين "عمر الخيام" و"الخيزران".

ثم قدم الفريق عرضاً مسرحياً قصيراً بعنوان "بلا ألوان"، الذي يعرض للمرة الثانية، من إعداد وإخراج شرين حجي، تمثيل عبدالله الحسن ومحمد علي وصوفي مظفر وعبدالله اللنقاوي ومحمد عبدو ومحمد ربيعي، سينوغرافيا بدر المعتوق وشرين حجي، إشراف عام رسول الصغير.

وتطرح المسرحية قضية فلسفية حول شخصيتين، الأولى فنان يمتلك المال لكنه لا يحقق المجد والشهرة فيقرر الانتحار، والأخرى رجل فقير يتحول إلى لص، الذي تسوقه الأقدار إلى منزل الفنان، وهناك يجري حوار بينهما عن المال والشهرة ثم يقرران الانتحار، وبعد حوار طويل بين الفنان المحبط بعد أن توفيت حبيبته، واللص الذي ذاق العذاب لأنه لم يجد المال لعلاج ولده المصاب بمرض خطير، لكنهما في النهاية يكتشفان أنهما على قيد الحياة، أما الفقرة الثالثة الأخيرة من برنامج الاحتفال فكانت عبارة عن استعراض راقص شارك فيه عدد من الشبان.

وبعد هذا الاحتفال الجميل، نشد على يد كل من ساهم في تدريب وتعليم هؤلاء الهواة في مجالي التمثيل والإخراج المسرحي.

back to top