«ميكروب أبو ظبي» غيب وليد وعجب عن تدريبات الأزرق

نشر في 12-11-2013 | 00:05
آخر تحديث 12-11-2013 | 00:05
No Image Caption
تدريبات تكتيكية للمهاجمين والمدافعين
غيب الفيروس، الذي تعرض له لاعبو المنتخب الوطني في المعسكر التدريبي بأبوظبي، اللاعبين وليد علي وأحمد عجب عن الحصة التدريبية التي أجريت في العاشرة صباح أمس، على ملعب فندق القوات المسلحة، بينما شارك اللاعبون سيف الحشان ويوسف ناصر وحسين فاضل، الذين تعرضوا للفيروس أيضا، بشكل عادي مع زملائهم، بعد تعافيهم تماما.

ويسابق الجهاز الطبي للمنتخب الزمن من أجل تجهيز اللاعبين لتدريب اليوم من خلال العقاقير الطبية، في حال عدم تمكنهما من المشاركة في تدريب أمس الذي أجري في الخامسة مساء، علما أن طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي يضع اللاعبين تحت الملاحظة بشكل مستمر، للاطمئنان على حالتيهما، لاسيما ان درجة حرارتهما شهدت ارتفاعا ملحوظا بشكل مفاجئ صباح أمس، رغم تحسن حالتهما مساء أمس الأول.

يذكر أن معسكر أبوظبي، يأتي في المرحلة الأخيرة من استعدادات المنتخب الوطني لمباراتي لبنان وتايلند يومي 15 و19 نوفمبر، في الجولتين الرابعة والخامسة، للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

تدريب المهاجمين والمدافعين

وشهد التدريب الصباحي تركيز الجهاز الفني، بقيادة مدرب الفريق البرازيلي جورفان فييرا، على تنفيذ لاعبي خط الهجوم وخط الوسط بعض الجمل الفنية والتكتيكية، بينما أشرف المدرب المساعد البرازيلي ماركو على تدريبات لاعبي خط الدفاع الذين نفذوا جملا فنية وتكتيكية أيضا، مع التدريب على الضغط على المهاجمين بقوة.

وانتهى التدريب، الذي ظهر خلاله اللاعبون بمستوى أكثر من جيد، بتنفيذ تمريرات عرضية من الجناحين الأيسر والأيمن، تألق خلالها المهاجمان فهد الرشيدي ويوسف ناصر اللذان أمطرا شباك الحراس الثلاثة نواف الخالدي ومصعب الكندري وسليمان عبدالغفور.

سلبيات وإيجابيات لبنان

ويحرص فييرا على إبراز سلبيات وإيجابيات المنتخب اللبناني خلال تجريبيته مع المنتخب البحريني التي أقيمت مساء السبت الماضي في المنامة، وانتهت بفوز الأخير بهدف دون رد، ويهدف فييرا من خلال التركيز على السلبيات والإيجابيات إلى تنفيذ اللاعبين تعليماته النظرية خلال التدريب بشكل عملي.

ومن المقرر أن يواصل الفريق تدريباته اليوم على ملعب القوات المسلحة أيضا على فترتين صباحية ومسائية، حيث يضع فييرا اللمسات الأخيرة على استعدادات الفريق لمباراته أمام لبنان، خصوصا ان المنتخب سيختتم تدريباته في العاشرة من صباح غد، وعلى الأرجح سيأتي التدريب خفيفا، حيث يعود الفريق إلى الكويت في الخامسة مساء لينضم إلى معسكره بأحد الفنادق، والذي سيستمر حتى انتهاء لقاء تايلند.

back to top