انطلق سباق الدعاية الانتخابية، للانتخابات الرئاسية المصرية المقرر لها يومي 26 و27  مايو الجاري رسميا منذ امس الجمعة، ويستمر حتى قبيل إجراء الانتخابات بـ 72 ساعة.

Ad

ونشرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في الجريدة الرسمية، متضمنة اسمي عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي، ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا اليوم السبت، لبحث المخالفة التي تم إخطار صباحي بها والمتعلقة بقيام صباحي بفعاليات انتخابية قبل بدئها رسميا وفق القانون.

وقالت الحملة الرسمية للسيسي إن المشير يشارك مساء اليوم السبت، بالتزامن مع بدء المدة القانونية للدعاية الانتخابية في هاشتاغ "تحيا مصر"، عبر الحسابات الرسمية للحملة، ودعت المواطنين للمشاركة في الـ "هاشتاغ". ويخوض المشير السيسي الانتخابات الرئاسية المقبلة تحت شعار "تحيا مصر".

ويدشن السيسي ظهوره الأول عبر حوار تلفزيوني يوم غد (الأحد) عبر قناتين فضائيتين خاصتين، لكن الحملة الشعبية لدعمه في الانتخابات قالت إنها ستبدأ مهرجانا غنائيا فلكلوريا يجوب شوارع العاصمة اليوم. وتضم الحملة الشعبية لدعم السيسي رئيسا للجمهورية 30 حزبا و41 حملة موحدة.

وفي غضون ذلك، وصل القيادي اليساري صباحي إلى محافظة أسيوط بجنوب مصر أمس، وعقد لقاء موسعا مع مثقفي وأساتذة الجامعة بمدينة أسيوط، تمهيدا لإطلاق حملته الرئاسية من جنوب البلاد، في مؤتمر صحافي غدا (الأحد).

وبينما تبدأ حملات الدعاية في الداخل، أعلنت حملة دعم صباحي في أوروبا والولايات المتحدة وكندا ودول الخليج تدشين حملة "أنت قادر على التغيير: اعرف مرشحك، شارك بصوتك، اصنع مستقبل بلدنا".

وقال بيان الحملة الرسمية لدعم صباحي في فرنسا، أمس، إن الحملة الجديدة تستهدف أكثر من تسعة ملايين مواطن مصري من أبناء الجاليات المصرية بالخارج، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.