اختبار جزائري جاد للاعبي «الأزرق» اليوم

نشر في 05-08-2014 | 00:05
آخر تحديث 05-08-2014 | 00:05
No Image Caption
الجهاز الفني يكتفي بتدريب واحد
ترجع أهمية مباراة منتخبنا الوطني اليوم إلى أنها تعد الاختبار الجاد للاعبين، للوقوف على مستواهم الفني والبدني، ومدى استيعابهم لفكر الجهاز الفني في الوقت الراهن.

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مبارياته التجريبية في معسكره التركي، بمواجهة جمعية أولمبي الشلف الجزائري في الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب كارتل بأسطنبول.

ويأتي اللقاء ضمن استعدادات الأزرق لبطولتي خليجي 22 المقرر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل، وكأس آسيا بأستراليا في الفترة من 9 إلى 30 يناير من العام المقبل.

ومباراة اليوم، في غاية الأهمية بالنسبة للجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا ومساعده ماركوس، خصوصاً أن الفريق لم يلعب مباريات تجريبية في فترة الإعداد الثانية في الكويت، والتي انطلقت يوم الأول من شهر يوليو الماضي، باستثناء تجريبية مع المنتخب الأولمبي، كانت أشبه بالحصة التدريبية التي أداها الفريق.

اختبار جاد للاعبين

وترجع أهمية مباراة اليوم إلى أنها تعد الاختبار الجاد للاعبين، للوقوف على مستواهم الفني والبدني ومدى استيعابهم لفكر الجهاز الفني في الوقت الراهن، خصوصاً في ظل قوة الفريق الجزائري، الذي يستعد لانطلاق الدوري الممتاز الجزائري في شهر أغسطس الجاري.

ويدخل الأزرق اللقاء مكتمل الصفوف، باستثناء لاعب كاظمة ناصر فرج، الذي يبدو لحاقه باللقاء شبه مستحيل، حيث لم يتعاف بعد من الشج الذي تعرض له في أحد أصابع قدمه، والذي استلزم إجراء "خياطة 3 غرز" بواسطة طبيب الفريق علي الشمالي.

واتفق أعضاء الجهازين الفني والإداري للفريقين على أن تكون التغييرات مفتوحة ومن دون حد أقصى، وذلك حتى تتاح الفرصة كاملة للدفع بأكبر عدد من اللاعبين، خلال المواجهة.

تدريب وحيد

ولليوم الثالث على التوالي، اقتصرت تدريبات المنتخب الوطني على تدريب واحد، أجراه الفريق في الخامسة من مساء أمس على الملعب الذي يستضيف التدريبات منذ تم نقل إقامة الوفد إلى العاصمة إسطنبول.

وركز فييرا خلال تدريب الأمس على النواحي الفنية فقط، حيث تدرب اللاعبين على المزيد من الجمل الفنية والتكتيكية، بالإضافة إلى خضوع عدد منهم لتدريبات خاصة بالتسديد على المرمى من مختلف الأبعاد والزوايا ومن لعبات ثابتة ومتحركة.

وتولى فييرا الإشراف على لاعبي خطي الوسط والهجوم خلال التدريب، فيما قاد ماركو التدريب الخاص بالمدافعين، وشهد التدريب تألق عدد كبير من اللاعبين.

back to top