أكدت المديرة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري أهمية التعليم الإلكتروني في الارتقاء بأداء المنظومة التربوية وتحسين مستوى خريجيها، لافتة إلى أن وزارة التربية لديها الكثير من مشاريع التعليم الإلكتروني ضمن الخطة التنموية.

Ad

وقالت الكندري خلال حضورها ملتقى "شمس التغيير" للتعليم الإلكتروني، الذي نظمته مدرسة اللياح الابتدائية بنين، بحضور مراقب المرحلة ندى المطيري صباح أمس، إن "الملتقى عبر عن نقلة نوعية في إدارة الفصل وكيفية إيصال المعلومات إلى المتعلم، بحيث تستخدم التقنيات الحديثة التي تعتبر وسيلة لتبسيط المعلومة وتحويل المجرد إلى شيء يلمسه الطالب"، لافتة إلى أن هذا العمل فيه نوع من الاجتهاد من قبل الإدارة المدرسية والهيئات التعليمية والإشرافية فيها.

وأضافت الكندري أن التعليم الإلكتروني له دور كبير في التعليم وتسهيل تلقي المتعلم للمعلومات، و"هذه خطوة تضاف إلى التعليم الحديث بالوسائل المطورة التي أصبحت مساندة للعمل التربوي".

وفي ما يخص مادة الحاسوب أكدت الكندري أنها "أصبحت مادة أساسية ولا يمكن الاستغناء عنها، وعلينا توظيفها في المواد الأخرى"، مشددة على ضرورة أن تكون مادة مستقلة بحد ذاتها. وأشارت إلى أن "موضوع إلغاء مادة الحاسوب من عدمه لم يحدد بعد، وهو أمر مطروح ضمن الاجتماعات والمناقشات التي تتم على وثيقة المرحلة الابتدائية"، موضحة أن "الوزارة ستحدد مجمل تعديلات الوثيقة خلال الفترة المقبلة".

من جانبها، قالت مديرة مدرسة اللياح جميلة العنزي، إن "التعلم الإلكتروني أصبح ضرورة لدفع عجلة التقدم في البلاد، لأنه شكل من أشكال التعلم عن بعد"، موضحة أن استخدام التقنية بجميع انواعها في ايصال المعلومة للمتعلم تكون في أقصر وقت وأقل جهد.