ألبومات جديدة وكليبات... {ثمرة تعاون} فنانين من دول عربية

نشر في 15-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2014 | 00:01
مجموعة من الألبومات في طريقها إلى النور قريباً مرفقة بكليبات متنوعة، وتتناول موضوعات مستوحاة من الواقع الاجتماعي وتسودها أجواء من الفرح والرومانسية، بالإضافة إلى أغنيات وطنية من وحي ما يجري على أرض الواقع من أحداث. واللافت أنها تشهد تعاوناً عربياً مشتركاً أضفى عليها مزيداً من الغنى والاختلاف.
تتحضر إليسا لتسجيل أغنية «هضحي ليه» باللهجة المصرية من ألحان محمد يحيى و كلمات سلامة علي، ستضمها إلى ألبومها الجديد الذي تتعاون فيه مع شعراء وملحنين من بينهم:  نادر عبدالله، أمير طعيمة، بهاء الدين محمد، مدين، أحمد إبراهيم وتميم.

بدورها تتحضر أنغام لتسجيل أغنية {ليه مقولتش من أولها}، من كلمات أمير طعيمة، ألحان رامي جمال، وتوزيع أحمد إبراهيم لتضمها إلى ألبومها الجديد. يذكر أن أنغام تعاقدت مع {شركة روزناما}، للتعاون في أعمالها المقبلة.

وطنيات ورومانسيات

انتهى جو أشقر من تسجيل ثلاث أغنيات: {يا وطني}  و{الفستان} من  كلمات الشاعر سمير نخلة وألحان جو أشقر، {دخيلك عذّبني} من كلمات سليم عسّاف وألحانه. وثمة مشاريع أخرى يعتبرها بمثابة خلايا فنيّة نائمة بانتظار لحظة الصفر لإطلاقها إلى الجمهور.

يشير جو أشقر في حديث صحافي إلى أن في نيّته تصوير هذه الأغنيات لكن الوقت ليس مناسباً راهناً، آملاً أن تستقرّ الأوضاع بأقرب فرصة، خصوصاً على الصعيد الأمني، ليتم العمل براحة.

سجل أحمد جمال أغنيته الخليجية الأولى {لو سمحتي}، من كلمات عبداللطيف آل الشيخ، توزيع فهد، ألحان مصطفى جاد. من المقرر أن يضمها إلى ألبومه الجديد، الذي يحضره مع الملحن المصري محمد رفاعي، على أن يكون جاهزاً للطرح في عيد الفطر المقبل.

يستعد تامر حسني لطرح أغنيته الجديدة {يا ساتر يا رب}، من كلمات أمير طعيمة، ألحان خالد عز، وتوزيع مادي. ويتعاون حسني مع {شركة روزناما للإنتاج والتوزيع الفني}، استثنائياً، في هذه الأغنية، رغم تعاقده مع {شركة روتانا} التي يتعاون معها في ألبومه الجديد.

كليبات ترويجية

أطلقت شركة {بلاتينوم ريكوردز} كليب {يا حلالي يا مالي} لـ {محبوب العرب} محمد عساف، من كلمات رواد رعد، ألحان نزار فرنسيس، توزيع طوني سابا، إخراج ديفيد زعنّي. وقد بدأ بث الأغنية بالتزامن مع عرض الكليب الخاص بها. اعتبر عساف أن أغنية {يا حلالي يا مالي} تُجسّد الوحدة الفلسطينية والعربية، دفاعاً عن قضية العرب المركزية والمحورية، شأنها في ذلك شأن أغنيته السابقة {يا هالعرب}.

تستعد يارا لتصوير أغنيتها الجديدة {عايش بعيوني} من ألبومها الجديد، وستطرح الكليب للترويج للألبوم الذي سيصدر قريباً. يذكر أن الأغنية من كلمات الياس ناصر، ألحان طارق أبو جودة، وتوزيع جان -ماري رياشي، وسيتم تصويرها في لبنان.

انتهت سابين من الإشراف على ماستر ألبومها المقبل في استديو طوني حداد 360 Media، وقالت في حديث لها أنها تنتظر الأصداء على الأغنيات الجميلة التي اختارتها وتعاونت فيها مع شعراء وملحنين وموزعين من لبنان ومصر والخليج.

عن التعاون مع المنتج محمود موسى قالت سابين: {تعرفت إليه من خلال مدير أعمالي جوزيف قهوجي، وأضاف الكثير من خبرته، وكان التعاون بيننا جميلاً، لأنه يستمع إلى ما أحبه ويضع ملاحظاته، ما أدى إلى أغنيات وكليبات جميلة}.

حول مواضيع أغنياتها أضافت: {أختار مواضيع حساسة من المجتمع، تطاول كل رجل وامرأة. ثمة أغنيات في الألبوم ستبكي الوطن العربي أحياناً، فيما الأغنيات الشعبية المصرية ستجعل كل الوطن العربي يرقص}.

أخيراً أنجزت ديانا حداد  كليبها La Fiesta الذي يجمعها مع المنتج الموسيقي الفرنسي المغربي الأصل ZAD، وصورته في مدينة مراكش في المغرب. أبدت ديانا سعادتها بنجاح أغنية La Fiesta بعد طرحها وعرضها منفردة عبر الإذاعات الخليجية والعربية، متمنية أن يكتمل نجاحها وانتشارها بعد عرض الكليب عبر الفضائيات الغنائية العربية.

من جهة أخرى  تحضر ديانا حداد أغنيات ألبومها الأول مع «شركة روتانا»، بعدما وضعت صوتها على مجموعة من الأغنيات التي اختارتها، وهي تتميز بألوان موسيقية وغنائية خليجية وعربية، الى جانب استعدادها لإحياء حفلات وحضور مجموعة من النشاطات تندرج  في عالم الموضة والجمال.

back to top