«الصحة» تدرس ابتعاث مرضى للعلاج في تركيا

دورة تدريب للأطباء الجدد في الرعاية الأولية

نشر في 31-01-2014
آخر تحديث 31-01-2014 | 00:08
No Image Caption
علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة تدرس إرسال مرضى للعلاج في تركيا. وقالت مصادر صحية مطلعة إن وفدا صحيا ضم كلا من الوكيل المسداعد للشؤون الفنية د. جمال الحربي ومدير إدارة العلاج في الخارج د. يوسف العوضي بحث ذلك في تركيا خلال الفترة من 26 حتى 30 يناير الجاري.
وأوضحت المصادر أن الوفد الكويتي زار عدة مستشفيات للاطلاع على الخدمات التي تقدمها، تمهيدا لدراسة إرسال حالات لمرضى كويتيين للعلاج في المستشفيات التركية.

الرعاية الأولية

في موضوع منفصل، كشفت مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. رحاب الوطيان عن عقد دورة تدريب للأطباء والطبيبات الجدد في مراكز الرعاية الأولية، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت الوطيان في تصريح صحافي إن أطباء من الممارسين العامين في جميع المراكز الصحية بواقع 25 طبيبا من كل منطقة صحية شاركوا في فعاليات الدورة التدريبية.

وأوضحت أن الهدف الأساسي من هذه الدورة هو تعليم الأطباء الجدد الدلائل الإكلينيكية والقانونية والتشريعية في الطب، مشيرة إلى أن الدورة شملت مواضيع صحية متعددة.

وأشارت إلى أنه تم التأكيد على الأطباء على التعامل باهتمام وإنصات للمريض، مضيفة ان الأطباء العاملين في مراكز الرعاية الأولية هم من دول ومدارس طبية مختلفة مثل مصر وسورية والهند، ولذلك تكمن أهمية تلك الدورات في دمجهم وتعريفهم بآلية العمل في المراكز الصحية بالكويت.

وأشارت إلى أن استشاريين في طب العائلة واختصاصيين من مستشفيات حكومية يحاضرون في الدورة التي تستمر شهرين ونصف الشهر، وسوف يتبعها تنظيم دورة تدريب أخرى خلال أواخر مارس وأوائل أبريل المقبلين.

back to top