قبل أن تصدر أي ألبوم لها، غنت الفرقة في مرحلتها الأولى أغنيات لمطربين مشهورين في ثمانينيات القرن المنصرم، من بينها: {صابرين} و{دمعتي} لرابح صقر، و{واه واه} للمطرب القدير عبدالمحسن المهنا.

Ad

أول أغنية

«لا تسل قلبي»، أول أغنية رسمية لـ«فرقة ميامي» وهي من كلماتها وألحانها، قدمتها في مهرجان غنائي قبل الغزو الصدامي الغاشم، وتم تصويرها مع المخرج أمين الحاج ماتقي في النافورة الراقصة، وبمشاركة الأعضاء طارق ومشعل وليلي ومشعل حسين (قبل أن يترك الفرقة).

أما أول لقاء تلفزيوني فكان عبارة عن سهرة بعنوان «مهرجان الفرق الكويتية» من إعداد محمد المسري وإخراج علي الريس الذي أخرج كليبين للفرقة هما: «أسمر سلبني الروح» و{ابن آدم».

 

مخرجو الكليبات

تعاونت الفرقة مع المخرجين أمين الحاج ماتقي وحبيب دشتي وعلي الريس ومجيد الجزاف وجمال البلوشي في كليبات عدة، ومن الجيل الحالي نواف الشمري ويعرب بورحمة وزياد الحسيني.

لم يقتصر نشاط الفرقة على الألبومات فحسب، بل قدمت أغنيات وطنية ورياضية للمنتخب والأندية الرياضية، ومقدمات المسلسلات والبرامج التلفزيونية، إلى جانب الأغنيات التراثية التي أعادت تسجيلها بأسلوبها الممتع والناجح. لذلك تميزت الفرقة بتقديم الألحان والإيقاعات والألوان الغنائية المختلفة.

 

مقدمات المسلسلات

من أبرز مقدمات المسلسلات الدرامية التلفزيونية التي غنتها الفرقة: "الصحيح ما يطيح} (1998)، كلمات عبداللطيف البناي وألحان ميامي يقول مطلعها: «صواريخ موجهة للمريخ من كل جهة، كل السنة أبريل جذبة ورا جذبة.. يبا جذابين، منافقين، نصابين، يوّارين}.

«مسرحيات 2000} (ديسمبر 1999) كلمات الشيخ دعيج الخليفة وألحان عبدالله القعود، «مذكرات أي واحد} (2000) كلمات أحمد الشرقاوي وألحان طارق العوضي.

«فريج صويلح} (2005) كلمات أحمد الشرقاوي وألحان عادل المسيليم، يقول مطلعها: «فريج صويلح ما نبدله بالذهب، بشيمة بقيمة أو طيب وغصب}.

«خال الحكم} (2006)، و{911} كلمات الشيخ دعيج الخليفة وألحان ميامي (2007)، يقول مطلعها: «abcd رحنا نتعلم إنكليزي، وصلنا أمريكا كل شي تغيّر يا عزيزي.. بعد سبتمبر كل شي تغيّر}.

«مسك وعنبر} (2008) كلمات الشيخ دعيج الخليفة وألحان يوسف العماني. «البيت المسكون} (2010) كلمات سامي العلي وألحان الشيخ دعيج الخليفة ، «ريال وسط حريم} (2012) كلمات الشاعر أحمد الشرقاوي وألحان ضاري المسيليم. وأخيراً مسلسل «لمحات} 2014.

الدويتو

«ملكش دعوة بيها» أحد أنجح الدويتوهات التي قدمتها «فرقة ميامي»، وشارك فيه المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم، يتمحور حول مشاجرة بين فرقة ميامي و شعبان عبد الرحيم من أجل فتاة جميلة، في إطار كوميدي ممتع.

«فيكوا إيه» دويتو جمع الفنان إيهاب توفيق و{فرقة ميامي»، كلمات بهاء الدين محمد وألحان أشرف سالم، فكرة وإنتاج شركة «أيوا غلف» لفيصل العيسى، يتمحور حول نبذ العنف.

مدينة الزنوج

إدراكاً منها لأهمية المسرح ورسالته الراقية شارك ثلاثة من أعضاء الفرقة: مشعل وليلي وخالد في مسرحية «مدينة الزنوج»، وقدموا أغنيات تساهم في التواصل بين الممثلين والحضور.

برشلونة

قدمت الفرقة أغنيات رياضية من بينها: «الموج الأزرق» و{الأخطبوط» و{أزرق أزيرق» لمنتخب الكويت الوطني والأندية المحلية كاظمة والقادسية والعربي والكويت والسالمية، وبعض الأندية الخليجية، إضافة إلى أغنية «برشلونة» بمناسبة زيارة فريق برشلونة الإسباني لدولة الكويت وملاقاة نادي كاظمة الرياضي.

حفلات خيرية

أحيت الفرقة حفلات خيرية، سواء داخل دولة الكويت أو خارجها، فهي حاضرة ولا تتذمّر من عمل الخير، خصوصاً للفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة. وكانت آخر مشاركة لها في افتتاح «بيت عبدالله لرعاية الأطفال} تحت مظلة «الجمعية الكويتية لرعاية الاطفال} في مستشفى KACCH، وقدمت أغنية «أبي أطلب طلب}، وبهذه المشاركة كانت ميامي مرشحة لمنصب سفير للنوايا الحسنة.

مبادرة النوير

«تبسم لا يهمك شي ترا ما في شي يستاهل» آخر أغنية للفرقة من كلمات علي المعتوق وألحان عمار البني، لمصلحة مبادرة النوير الإيجابية، التي تهدف الى بعث روح التفاؤل بالمجتمع، وتحفيز الإيجابية في الإنسان.

كتابي صديقي

في مجال الأغنية المخصصة للطفل غنت ميامي «كتابي صديقي» كلمات أحمد الشرقاوي وألحان عبدالله القعود، وحصدت الجائزة الذهبية في «مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون».

أعمال وطنية

غنت الفرقة حب الوطن، الثناء وشكر هذه الأرض، محبة حكامها وشعبها الكريم، فقدمت أعمالا وطنية نالت نصيبها الكافي من النجاح، منها: «يرعاج الله، يارب تحرسها، غالية علينا، كل شي يهون». وآخر عمل بعنوان «أغلى وطن»، وهي تُعرض باستمرار على القناة الثالثة، إضافة إلى مشاركاتها في احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية.

 

أغنيات منفردة

ولجت فرقة ميامي عالم الأغنية المنفردة لكسر الجمود، فطرحت «يا ربة الحسن» بصوت خالد الرندي، وهي من الفن الحضرمي، وزعها الموسيقي ربيع الصيداوي، من كلماتها اقتطفنا: «يا ربة الحسن من بالصد أوصاك/ حتى قتلت بفرط الهجر مضناك، لقد جننت غراما مذ رأى نظري/ في النوم طيف خيال من محياك». كذلك طرحت «يا خطابة»، سامرية «البارحة»، وأخيراً «الحب بلا» كلمات أحمد الشرقاوي وألحان ميامي.

المناسبات

شاركت ميامي في تقديم أغنيات المناسبات، كأعياد الميلاد والزواج والتخرج من المراحل الدراسية، من بينها: «النجاح» من كلمات عبدالله العماني وألحان ميامي وتوزيع عادل الفرحان. «قرقيعان» أغنية لشهر رمضان 2013 كإعلان لمصلحة شركة فيفا.

مهرجانات الصيف

أحيت الفرقة حفلات غنائية إضافة إلى مهرجانات الصيف في كل من دبي وجدة والباحة وقطر والبحرين ومسقط، وحفلات عامة في كل من مصر والمغرب واليمن والأردن ولبنان ولندن وإسبانيا وفرنسا.

ميني ألبوم

تحضر ميامي منذ فترة لإنتاج «ميني ألبوم» ستطرحه في الفترة المقبلة، ويتضمن من 4 إلى 6 أغنيات تتنوّع في ألوانها.

أعضاء الفرقة

طارق ميامي، ولد في 7 أكتوبر، متزوج. الأبناء: محمد، عبدالله، عبدالرحمن، آلاء، فاطمة. موظف في وزارة الإعلام. عازف بيز غيتار. هواياته الكمبيوتر وتعلم الإخراج الفني ومتابعة برامج التلفزيون. البريد الالكتروني: tareqmiami@miamiband.net

مشعل ميامي، ولد في أبريل، متزوج. الأبناء: مشاري، لطيفة، ريماس، جوى. موظف في إحدى الوزارات. عازف درامز. هوايته ممارسة كرة القدم. البريد الالكتروني: meshaalmiami@miamiband.net

ليلي ميامي، ولد في 21 ديسمبر. أعزب. موظف في إحدى الوزارات. عازف كونغا وإيقاعات. هوايته ركوب الدراجات المائية (جت سكي) البريد الالكتروني: lailymiami@miamiband.net

خالد ميامي، ولد في 29 أبريل. أعزب. موظف بوزارة الإعلام. عازف كيبورد. هوايته ركوب السيارات الرياضية والدراجات النارية .

البريد الالكتروني: khalidmiami@miamiband.net