«التربية»: رواتب «البدون» والوافدين متساوية

نشر في 07-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-02-2014 | 00:01
أعلنت وزارة التربية سلّم الرواتب للمعلمين من فئة غير محددي الجنسية والوافدين، موضحة أنها متساوية ولا يوجد تفاوت فيها إلا في ما يخص سنوات الخبرة فقط.

وقالت الوزارة في جداول وزعتها أمس على وسائل الإعلام، إن رواتب المعلمين الوافدين من الذكور تبلغ 570 ديناراً، في حين أن رواتب المعلمات الوافدات تبلغ 480 دينارا شاملة بدل السكن، لافتة إلى أن رواتب المعلمين البدون مع بدل السكن وعلاوة الخبرة تبلغ 615 ديناراً، ورواتب المعلمات البدون مع بدل السكن وعلاوة الخبرة تبلغ 515 ديناراً.

وأوضحت أن رواتب المعلمين البدون مع بدل السكن لغير الحاصلين على علاوة الخبرة تبلغ 570 ديناراً، وهي مساوية تماماً لرواتب الوافدين بدون علاوة الخبرة، مشيرة إلى أن الفوارق في الرواتب تعتمد على عدد سنوات الخبرة في سلك التدريس فقط.

وذكرت الوزارة أن رواتب مصممي التقنيات وأمناء المكتبات من الوافدين والبدون تبلغ 410 دنانير، ورواتب الباحثين الاجتماعيين من الفئتين تبلغ 360 ديناراً، في حين يتقاضى مهندسو الكمبيوتر والمرشدون النفسيون ومشغلو الحاسوب من الفئتين 450 ديناراً.

سنوات الخبرة

وفي هذا السياق، ذكرت مصادر مطلعة أن وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي، استفسر خلال اجتماع مجلس الوكلاء مساء الأربعاء الماضي عن موضوع رواتب المعلمين الوافدين والبدون من وكيل قطاع الشؤون المالية فهد الغيص، الذي أكد له أن الرواتب للفئتين متساوية، والفارق يكون في حساب سنوات الخبرة فقط، إضافة إلى أن البدون يتم تعيينهم على بند المكافآت "أجر مقابل عمل"، في حين يعين الوافدون على العقد الثاني، وبالتالي يحصلون على إجازات سنوية مدفوعة الأجر.

يذكر أن وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي قال على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قبل عدة أيام، "بالنسبة لرواتب المعلمين البدون أنا غير راض عنها، على الأقل يجب أن تتساوى مع المعلم الوافد، فالراتب على الجهد لا الجنسية".

back to top